التخطي إلى المحتوى
السعودية تصدر قرار للراغبين في العمل أثناء موسم الحج الحالى للمقيمين والمواطنين
إصدار رخصة عمل بموسم الحج

إستلم وزير القوى العاملة المصري  توثيق من مكتب التمثيل العمالي الموالي للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة السعودية في بلاد الحرمين .

بما يفيد بأن وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية بالمملكة عزمت للراغبين في الشغل في سيزون شعيرة فريضة الحج من المواطنين السعوديين والمقيمين بتنقيب إخطار عمل من أجير عبر برنامج أجيرالحج.

واكد أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية إن الوزارة تسمح لذلك العام منفعة إخطار الشغل لسيزون شعيرة فريضة الحج إذ يجيز الإشعار للمنشآت التي تعمل في سيزون شعيرة فريضة الحج فرصة إنتاج تصاريح للعاملين تملك وتوظيف أبناء السعودية والوافدين بأسلوب مؤقت لتغطية احتياجهم طوال سيزون شعيرة فريضة الحج.

وشددت الوزارة علي وجوب توافر الاشتراطات الصحية للراغبين في المجهود لسيزون شعيرة فريضة الحج، إذ يشترط أن يكون محصن أو في إطار أنماط المحصنين (محصن بجرعة أولى - محصن جرعتين - محصن متعافي) إضافة إلى ذلك خلو صاحب الطلب للتقدم للعمل من الأمراض المستعصية.

ومن الممكن لصاحب الشغل أو الأشخاص تنجيم إشعار الشغل والعمل المؤقت إلكترونيا على نحو سلس وحثيث على يد البوابة الإلكترونية بواسطة الوصلة الآتي: (https://www.ajeer.com.sa/login) .