قضية هزت السعودية
قضية هزت السعودية

سفيرلدى الممكلة السعودية  يجبر موظفة سعودية علي هذا الفعل المنافي  و تفاصيل جديدة خطيرة .

 

نهضت حكومة  كوريا الجنوبية ببدء التقصي مع سفيرها في المملكة السعودية، لإجباره موظفة علي خلع حجابها و.....

إذ نهضت الحكومة و السلطات بكوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، ببدء تحريًا و إستفسارات عدة مع سفيرها بالمملكة السعودية بيونغ ووك طقس، إثر إجباره موظفة سعودية سابقة على خلع غطاء الرأس و حجابها .

فيما نهضت وكالة « يونهاب للأنباء »، بالنشر والترويج إن اللجنة الوطنية الكورية الجنوبية لحقوق وكرامة البشر، شرعت في التحري في التظلم التي تلقتها من الموظفة سعودية الجنسية بالفترة  الماضية التي كانت تعمل في القنصلية الكورية لدى المملكة العربية السعودية في شهر  مارس آذار من العام الفائت، أفادت فيها أن القنصل الكوري الذي بالجنوب عند المملكة العربية السعودية أجبرها على إحضار الشاي وخلع غطاء الرأس.

و تابعت الوكالة الكورية، من غير شك علي أن فرقة رياضية تقويم المفاضلة على مرجعية الجنس الموالي لمكتب تغيير المفاضلة في اللجنة الوطنية الكورية الجنوبية لحقوق وكرامة البشر، بدأ التحري في التظلم و الدعوى المقدمة إليها .

التحري مع قنصل كوريا بالمملكة العربية السعودية لإجباره موظفة علي خلع حجابها

إذ وقف على قدميه مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية بالنشر والترويج إن مكتب المستقصي العام في وزارة الخارجية إستلم تبليغًا عن تضرر الموظفة السعودية الماضية، و شدد علي أنه يقوم بالتحقق من الأحداث.

وتابع المسؤول قائلاً أن : « على الأرجح جدًا أن يكون التبليغ قد استند إلى توقعات المبلغة، لأن ذلك التبليغ لا يكون على ارتباط بها إلا أن بالموظفة الفائتة، لهذا نحن نراجع باهتمام صحة الإخطار».