التخطي إلى المحتوى
«الجوازات السعودية » تحذر المقيمين الوافدين من مخالفة عقوبتها الغرامة والإبعاد عن المملكة 
عقوبات و غرامات من الجوازات للمقيمين

المديرية العامة فى بلاد الحرمين الشريفين حذرت المقيمين من تلك المخالفة تجنباً لعقوبات قاسية تصل للغرامة و من الجائز الإبعاد و الترحيل .

جدّدت المديرية العامة للجوازات، اليوم يوم الاربعاء، التأكيد على لزوم التقيد بالأنظمة والنصائح والالتزام بتحديث «هوية مقيم» لمختلَف المقيمين قبل 3 أيام كحد أدنى من انتهائها.

وأكدت مصلحة الجوازات حتّى عدم التقيّد بتحديث الهوية يعرض صاحبها للعقوبات المقررة نمطًا، التي تبلغ إلى الاستبعاد.

وأفشت المديرية من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعى بالسوشيال ميديا Twitter إنفوجرافا تحت عنوان «عدم تحديث هوية مقيم يعرض صاحبها للعقوبات»، مبينةً أن إجراء عقابي عدم تحديث «هوية مقيم» في أول مرة عقوبة مالية مادية قدرها «خمسمائة ريال» وعند توالي المخالفة لثاني مرة تضاعَف المعاقبة لتصل إلى «ألف ريال» وفيما تتابع المخالفة لثالث مرة يجري ترحيل المخالف عن البلاد.

ولفتت على أنّه يمكن التيقن من فترة انسياب « هوية قاطن » وتجديدها عن طريق الدخول إلى منبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، أو عبر مدخل «ساكن» الإلكترونية، مشيرةً إلى وجوب التقيد بالأنظمة والنصائح والحملة بتحديث “ هوية مقيم ”، وهذا تفاديًا لتأدية الإجراءات التأديبية المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

وأفصحت الجوازات المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 18 حزيران، أن البوابة الإلكترونية « مقيم » إدخار مساندة إيصال «هوية مقيم » من خلال مساندة توصيل الملفات، إدخارًا للوقت والجهد .

ولفتت حتّى منفعة توصيل المستندات تكون، لدى إكمال عملية الإنتاج أو التحديث، أو في حال نقل الخدمات وتحديث الحرفة.