التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات عاجلة الآن 
قرارات مجلس الوزراء اليوم

مجلس الوزراء السعودي بقيادة ملك السعودية ، الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر صباح اليوم نحو تسعة قرارات جديدة وحديثة ، وانتهى إلى القرارات اللاحقة :

قرارات مجلس الوزراء السعودى

أولآ : تفويض وزير الخارجية في مجلس الوزراء السعودي أو من ينيبه ، بالتباحث مع الجانبين البولندي. والأوكراني في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة السعودية وحكومتي دولة بولندا وجمهورية أوكرانيا.

وذالك بما يختص الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمساندة لمواطني البلدين ، والإمضاء عليهما. وبالتالي إعزاز النسختين النهائيتين الموقعتين لمتابعة الأعمال النظامية

تطبيق النسخه الاخيرة لمواصلة القوانين والانظمة

ثانيآ : الاستحسان على مذكرة تفاهم بين وزارة الأمور الإسلامية والاستدعاء والإرشاد في المملكة السعودية. ووزارة الأمور الدينية والعبادة في دولة مالي في ميدان الأمور الإسلامية

ثالثآ : تفويض وزير السياحة أو من ينيبه بالتباحث مع جميع من صندوق النقد الدولي. ومنظمة السياحة الدولية الموالية للأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم. في شأن ” حملة المجتمع السياحي ” بين حكومة المملكة السعودية. ممثلة بوزارة السياحة ، ومنظمة السياحة الدولية الموالية للأمم المتحدة والبنك العالمي للإنشاء والتعمير. والمنشأة تجارية العالمية للتنمية ( صندوق النقد الدولي ) ، والتصديق فوقه ، وبالتالي ترقية النسخة الختامية المعركة لمواصلة ما ينبغي في وضْعها.

التعاون مع منظمة السياحة العالميه

رابعآ : تفويض وزير التعليم . أو من ينيبه . بالتباحث مع الجهة الكوسوفي في شأن مشروع مذكرة تساند علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في السعودية ووزارة التعليم والعلوم في دولة كوسوفو ، والإمضاء أعلاه ، وبذلك إعزاز النسخة الختامية المعركة لمواصلة الأفعال النظامية.

خامسآ : تغيير حملة إستحداث حاوية لتحسين الربط الجوي . الواردة في إطار التّخطيط العامة لتنمية السياحة الوطنية المتزامن مع فوقها بقرار مجلس الوزراء رقم ( 82 ) وتاريخ 25 / 1 / 1441 ه .

اعطاء الصلاحية التامة لوزير التعليم

وذالك إلى برنامج وطني للربط الجوي ، والموافقة على الإستعدادات التنظيمية للبرنامج

سادسآ : القبول على استثناء الجهات الأصلية ، التي تستأجر المباني المقامة على المشروعات الاقتصادية ، التي تتعاقد في وضْعها المنفعة العامة لعقارات الجمهورية مع المستثمرين على أراض رسمية ، من حكم المادة السابعة ) من منظومة استئجار البلد للعقار وإخلائه ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 61 ) وتاريخ 18 / 9 / 1427 ه.

الاتفاق وتوقيع عقد مع المؤسسة العامة للعقارات

سابعآ : استحداث وكالة باسم ” وكالة الخدمات اللوجستية ” في إطار الهيكل المنهجي لوزارة النقل الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 271 ) وتاريخ 23 / 5 / 1440 ه.

ثامنآ : تكليف أحمد بن عبدالعزيز الحقباني أحد أعضاء مجلس منفعة الشركة العامة للخطوط الجوية العربية المملكة العربية المملكة السعودية ممثلا عن القطاع المخصص

تاسعآ : القبول على ترقيات للمرتبتين ( الخامسة 10 ) IT و ( الرابعة 10 ) ، وتعيين على مهنة ” وزير مفوض ” وهذا على النحو القادم : رفع خالد بن محمد بن سيف السيف إلى مهنة مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة 10 في وزارة الحماية . إعزاز رياض بن عبدالمحسن بن محمد المانع إلى حرفة مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة 10 بهيئة المتخصصون بمجلس الوزراء .

و تعيين و ترقية أفراد جدد في مناصب مهمه

رفع محمد بن حسَن بن عبدالرحمن الصرامي إلى مهنة المدير العام للأحوال المدنية ) بالمرتبة الرابعة عشر بوكالة الأوضاع المدنية تكليف حازم بن ناصر بن سعد الرشيد على مهنة ( وزير مفوض ) في وزارة الخارجية + إعلاء جابر بن عبدالله بن ظافر الشهري إلى مهنة ( مدير عام فرع مكان العاصمة السعودية الرياض ) بالمرتبة الرابعة عشر بالرئاسة العامة لهيئة .

المسألة بالمعروف والنهي عن المنكر مثلما اطلع مجلس الوزراء على مجموعة من الأشياء العامة المدرجة على جدول مواعيد أعماله ، بينها تقارير سنوية الوزارة الاتصالات وتكنولوجيا البيانات ، ومجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية ، والمركز الوطني للدراسات والأبحاث الاجتماعية ، والمركز الوطني لقياس تأدية الأجهزة العامة . وقد اتخذ المجلس ما ينبغي ضد هذه الأمور