رسوم الحجر الصحى للعمالة المنزلية
رسوم الحجر الصحى للعمالة المنزلية

الموارد البشرية تصدر تعليق و بيان عاجل على خلفية  تجمع عدد من أصحاب  مكاتب الاستقدام للعمالة .

نشرت وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية، عشية اليوم، كلامًا توضيحيًا بصدد تجمع مجموعة من ملاك ومسؤولي مكاتب الاستجلاب احتجاجًا على مرسوم الوزارة بتحمل  سعر الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية المستقدمة.

تجمع أصحاب مكاتب الاستجلاب

وصرح سعد آل حماد الناطق الإعلامي باسم وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية، مغزى لما تم تداوله بخصوص تجمع مجموعة من ملاك مكاتب الاستيراد في مواجهة عقار الوزارة، تبدو الوزارة المقبل:

التجمع كان لمجموعة من ملاك ومسؤولي مكاتب الاستجلاب احتجاجًا على أمر تنظيمي الوزارة بتحميل قيمة الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية المستقدمة على مكاتب الاستجلاب وهذا للعقود التي أبرمت قبل الإشعار العلني عن الحجر المؤسسي ومطالبين بتحمل  ذو الشغل المُستقدم قيمة الحجر المؤسسي وهو الذي لا يتلائم مع تم عقده الاستجلاب المبرم بين الشخصين.

حيثيات المرسوم والرأي القانوني

وقد ذكرت لهم الوزارة في مقابلات سابقة وفي تجمعهم المنوه عنه قرائن الأمر التنظيمي والرأي التشريعي والتدابير الإدارية التي اتخذتها الوزارة في تمديد العقود المبرمة بما يستطيعون من الإخلاص بالتزاماتهم أمام الزبائن المستقدمين.

وتؤكد وزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية أنها تنشد بواسطة قراراتها إلى اتخاذ ما يخدم المنفعة العامة ؛ إضافة إلى ذلك تنسيقها المستديم مع غير مشابه الجهات المقصودة والقطاعات المتنوعة قبل اتخاذ أي مرسوم.