فئات معفاة بشكل نهائى كامل من رسوم تجديد الإقامة في المملكة السعودية  
فئات معفاة بشكل نهائى كامل من رسوم تجديد الإقامة في المملكة السعودية  

أصدرت مصلحة الجوازات بالمملكة على أن هناك ثلاثة فئات معفاة بشكل نهائى كامل من رسوم تجديد الإقامة في المملكة السعودية  بالفترة القادمة .

 

ثلاثة  أنواع معفاة مطلقا وبشكل منتهى  ، من المقابل المادى فى تحديث الإقامة في السعودية بدءا من أول 2021 ، ومن ذاك المنطلق خسر صرحت مصادر مطلعة في المملكة السعودية لبلاد الحرمين  ، أن هنالك عديدة أنواع من المقيمين في المملكة العربية السعودية  معفيين من ضرائب الإقامة التي تدفع مرة واحدة فى السنة ، ولمرة واحدة وبواسطة ذلك النص من خلال موقع الوسط سنوافيكم بالتفاصيل .

ثلاثة  أنواع معفاة مطلقا من ضرائب تحديث الإقامة في  المملكة العربية السعودية  المطلع من الشهر من أول 2021 ، تفاصيل هذه الضرائب التي تستهدف تحديث الإقامة أعلن منبع بداية في المملكة السعودية لبلاد الحرمين أن ثمة وافرة أصناف من المقيمين في  المملكة العربية السعودية .

معفيين من القيمة المالية المطلوبة بخصوص  الإقامة التي تدفع مرة كل عام ولمرة واحدة، وحسب المنبع فأن هذه الإعفاءات شملت أنواع قريبة العهد ، ومن هنا وفي ذاك التقرير سنوضح لكم هذه الأصناف بشكل مفصل، مثلما صرحت الجوازات أن الأشكال المعفاة من الأموال المطلوبة لدى  الإقامة .

لا يشير إلى أنهم لا يدفعون ضرائب أخرى، حيث  يترتب عليهم عدد محدود من الضرائب التي ترتبط بالخدمات وايضا التأشيرات ، إليكم الأنواع المعفاة من ضرائب تحديث الإقامة لسنة 2021 علي النحو الموضح في السطور اللاحقة :

 الصنف الأول - الأطفال المواليد التابعين للعمال الوافدين والمولودين داخل أرض السعودية .

الصنف الثانى - الطلبة المبتعثين الحاملين لتأشيرة الدراسة.

الصنف الثالث - الراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من أرض المملكة السعودية .

وسوف يدفع الوافدين العاملين في كل منشآت القطاع الخاص بالمملكة السعودية  وخصوصا هذه التي يزيد بها عدد الأيدي العاملة الوافدة عن عدد الأيدي العاملة بالمملكة العربية السعودية، إذ أن هذه المنشآت هى التى  سوف تكون ملزمة بدفع ذاك المبالغ  المالية  عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد الأيدي العاملة المملكة العربية المملكة السعودية فى تلك المنشآت العاملة .