المملكة السعودية تعرضت لغارات بـ 11 طائرة مسيرة مفخخة
المملكة السعودية تعرضت لغارات بـ 11 طائرة مسيرة مفخخة

دفاعات المملكة العربية السعودية تعترض مفخخة حوثية تم إطلاقها تجاه منطقة  خميس مشيط و أحد عشر أخرى فى استهداف مقصود على المدنيين و الاهالى و قاطنى السعودية .

قوات التحالف: أفراد الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين المواطنين

اعترضت الدفاعات لدى المملكة العربية السعودية، الاحد، مسيرة ملغومة أطلقتها جماعات الحوثي المسلحة باتجاه خميس مشيط.

وأكد اتحاد مساندة التشريعية في دولة جمهورية اليمن ، أن الميليشيا تتعمد استهداف المواطنين و الأحياء المدنية.

تدمير سته طائرات مفخخة

وقد كانت مجموعات الجنود الجوية قد اعترضت يوم السبت، ودمرت 6 طائرات من دون ربان ملغمة أطلقتها الأفراد المسلحة الحوثية إزاء المساحة الجنوبية في المملكة العربية المملكة السعودية، ليرتقي العدد إلى 17 نزهة ملغومة تم تدميرها أثناء الـ24 ساعة الأخيرة.

ونقلت وكالة الأخبار واس بالمملكة العربية السعودية الرسمية "واس" عن الاتحاد أن عملية الاعتراض إكتملت بنجاح بالأجواء اليمنية، وتم صد المسعى المعادية.

واستكمل التحالف أن تجارب الحوثيين المعادية المقصودة والممنهجة تجسد جرائم معركة، مؤكدا وفي نفس الوقت اتخاذ الأعمال اللازمة للدفاع عن المواطنين والأعيان المدنية من الانقضاضات المعادية.

مثلما اعتبر أن مساعي الحوثيين المعادية المقصودة والممنهجة تجسد جرائم معركة، وتصعيدها يعكس رفضها للحل السياسي.

قصف عشوائي

الجدير ذكره أن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمني العميد عبد مجلي كان شدد في إفادات خاصة لـ"العربية"، أن الدفاعات المملكة العربية السعودية أسقطت أحد عشر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

وأكمل أن الميليشيا تقصف على نحو عشوائي الأنحاء المدنية في مدينة مأرب بالقذائف الصاروخية الباليستية.

إلى هذا، أصدرت زعامة مجموعات الجنود المشتركة لتحالف مساندة التشريعية في دولة جمهورية اليمن لقطات لتدمير وإسقاط الطائرات بلا ربان المفخخة التي أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية إزاء المملكة لاستهداف المواطنين والأعيان المدنية.