التخطي إلى المحتوى
المملكة السعودية تعلن فصل الكهرباء عن هذه المناطق و الانحاء وسط حالة من الاستياء 
قطع الكهرباء

أعلنت شركة الكهرباء السعودية على فصل التيار الكهربائى عن هذه الأماكن التالية .

تفاعلاً مع "الصحيفة "... قطع التيار الكهربائى عن معارض السيارات فى "عابدية مكة" .

سارعت فى تحرك عاجل أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة فصل التيار الكهربائي عن معارض بيع وشراء المركبات والتي تقع في إطار حمى الشعائر المقدسة .

وتفصيلاً؛ باشرت الهيئة العامة للمشاعر المقدسة وبمشاركة ‎المؤسسة السعودية للكهرباء أفعال فصل التيار الكهربائي عن معارض بيع وشراء المركبات والتي تقع في إطار حمى الأحاسيس وتوجيه المُلاك لوقف أعمال عقاراتهم نمطًا عند الجهات المخصصة.

وقد كانت "في وقت سابق" عرضت قبل خمسة أيام نبأً بعنوان : "معارض ترفض الانتقال إلى مدينة العربات.. و أمانة منطقة مكة " تتوعّد بتصرف "أتى فيه أن أمانة العاصمة المقدّسة لجأت إلى الجهات الخاصة في أعقاب رفض عددٍ من أصحاب معارض العربات بالعابدية، الانتقال لمدينة العربات بالعكيشية في جنوب مكة المكرّمة.

وشرح الناطق الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة رعد الشريف وقتها، لـ"في وقت سابق"، أن الأمانة حريصة على تحديث وإنماء جميع المخططات، ولذا على يد المشاريع التنموية والتطويرية، وبلدة المركبات في مخططات في جنوب مكة المكرّمة مثال على ذاك، ونهضت الأمانة بتوجيه أصحاب معارض العربات بالانتقال إلى الموقع الجديد.

وأزاد فى التصريحات موضحاً : "انتقلت أغلبية معارض العربات المتواجدة في العابدية، والباقية تمّ الرفع بخصوصها إلى الجهات الخاصة لمواصلة الممارسات النظامية بحقها".

ووثّقت "في مرة سابقة"، الأسبوع الفائت؛ وجود عددٍ من المعارض بداخل منطقة العابدية؛ بصرف النظر عن انتقال الأغلبية من المعارض لمدينة المركبات بالعكيشية في جنوب مكة، وهو الشأن الذي يفتح إستفسارات بشأن عوامل عدم نقلها أسوة بمثيلاتها التي انتقلت إلى البلدة منذ أشهر وافرة.

وقد كانت أمانة العاصمة المقدّسة مكة المكرمة قد بدأت قبل العديدج من أشهر سالفة في نقل معارض العربات بالعابدية، لمدينة المركبات بالعكيشية التي تشتمل أنحاء لأنشطة المركبات، منها: الوكالات، والمعارض، والورش، ومراكز الإصلاح، والحراج، وشركات النقل، وشركات التأجير، وقطع الغيار، والتشليح، والقرية العمالية، وخدمات أخرى.

مثلما تحوي معها البلدة 46 معرضًا للمعدات الثقيلة، و82 معرضًا لقطع الغيار المستعملة، و ثمانون مخزنًا، و 1800 ورشة، وست و ثمانون ترتيبًا للصيانة، و أربع مبانٍ خدمية، و1596 محلاً تجاريًا، و ثلاثمائة معرض، و ثلاثون معرضًا للتوكيل، و عشرة مساجد، وست محطات، و مدرسة تعليم التقدم، ومبنى التحليل الدوري، و مركزًا للمدافعة المدنى و مقر الشرطة، و مكانًا لإصدار تراخيص البلدية، و ست و خمسون عقار سكنيًا، و سبع مبانٍ خدمية.