السعودية تفرض غرامة على هذه الفئات من ألف ريال حتى 20 ألف ريال سعودى و السجن 60 يوماُ  
تحرير شيكات بدون رصيد

أصدر المملكة السعودية على فرض غرامة مالية تبدأ من قيمة تحصيل ألف ريال سعودى حتى عشرون ألفف ريال سعودى وفق للتالى و إمكانية الحبس لتلك الفترة .

غرامة 20 ألف ريال سعودى و سجن 7 شهور بالسعودية

تحذير مسبق للمقيمين والمدنيين بخصوص غرامة مالية بـ 51 ألف ريال سعودى و السجن 7 أشهر ونصف من خلال الانسياق وراء هذا الفعل .

أعلنت المملكة السعودية اليوم من الجهات المختصة على فرض غرامة مالية قدرت بنحو واحد و خمسون ألف ريال سعودى و الحبس فترة سبعة أشهر ونصف الشهر .

غرامة مالية وصلت مقدارها إلى حد 51 ألف ريال سعودى والسجن سبعة أشهر ونصف الشهر لثمانية متورطين بسبب إصدار شيكات دون رصيد .

شهّرت وزارة التجارة بـثمانية شخصيات عقب صدور أحكام بحقهم إحتوت السجن مدداً تصل 7 أشهر ونصف، وتغريمهم 51 ألف ريال سعودى ، وهذا لتورطهم بإصدار شيكات دون مخزون.

وشملت الإجراءات العقابية الصادرة بحق المتورطين التشهير بهم سويا على نفقاتهم، وغرامات تراوح بين ألف ريال و20 ألف ريال سعودى ، والسجن مراحل تراوح بين 45 يوما و3 أشهر.

وبحسب ما نشرته وزارة التجارة من خلال صفحتها في موقع التواصل «Twitter» اليوم (الاثنين)، ولقد أتت الإجراءات التأديبية على النحو التالي:

«س.م.ع.ح»: عقوبة مالية 5 آلاف ريال، والتشهير على نفقته .

«ح.س.س»: 3 إجراءات عقابية بالحبس (3 أشهر، و45 يوما، و 60 يوماً )، وغرامات نقدية (ألفين ريال سعودى ، و7 آلاف ريال سعودى ، و 1000 ريال سعودى )، مع التشهير على نفقته الخاصة .

«ف.خ.ز»: عقوبة مالية مادية 5 آلاف ريال سعودى مع التشهير على نفقته الخاصة .

«ح.ع.ع»: عقوبة مالية مادية ألفين ريال سعودى ، مع التشهير على نفقته الخاصة .

«ب.ح.م»: عقوبة مالية نقدية ألفين ريال سعودى مع التشهير على نفقته الخاصة .

«ر.ع.ع»: السجن لمقدار 30 يوم ، مع التشهير على نفقته الخاصة .

«م.ع.ف»: عقوبة مالية مادية 7 آلاف ريال سعودى مع التشهير على نفقته الخاصة .

«م.ع.ر»: عقوبة مالية مادية عشرين ألف ريال سعودى مع التشهير على نفقته الخاصة .