الجوازات السعودية تعلن الشروط المطلوبة من أجل السفر والقواعد والمحددات الجديدة للمقيمين والعمالة الوافدة
مديرية الجوازات

الجوازات السعودية فى بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية وجوب الالتحاق في تلك المنصة قبل السفر و تفسير المحددات والقواعد اللازمة .

أفصحت المديرية العامة للجوازات في المملكة السعودية، بالكشف عن وجوب الاشتراك في المنبر الأساسي قبل السفر لامكانية السفر ولاكمال المحددات والقواعد المخصصة بالسفر، و وضعت محددات وقواعد الإخطار، التفصيلات.

إذ أفصحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن 5 محددات وقواعد لتسجيل تبليغ هروب الأيدي العاملة المنزلية من خلال منبر أبشر الإلكترونية.

صدور محددات وقواعد الإبلاغ عن غياب الأيدي العاملة المنزلية

إذ أفصحت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية بالإشعار العلني من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter» للتدوينات القصيرة أن محددات وقواعد إلحاق التبليغ للتغيب الأيدي العاملة المنزلية تتمثل وفي السطور التالية:

1- يجب من أن تكون هوية قاطن سارية الصلاحية.

2-يكون الإخطار مرة واحدة لجميع مكفول.

3- يمكن إزاحة تبليغ التغيب طوال 15 يوما عبر وظيفة خدمية تتظل على منبر أبشر.

4- يجب من ألا يكون هنالك تأشيرة رحيل ختامي مصدرة للعامل.

5-إذا تخطى تبليغ التغيب 15 يومًا، لا ينهي إلغاؤه بشكل قاطع ويحول القاطن إلى لائحة الرصد ويرحل ويحظر من الدخول إلى المملكة السعودية .

وبوقت أسبق، أفادت اليوم وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية "الجوازات المملكة العربية السعودية"، عن طرح خدمات حديثة لجميع الوافدين والمواطنين تصب في مصلحتهم، التفصيلات.

إذ أن البوابة الإلكترونية "وافد مقيم " إدخار وظيفة خدمية إيصال "هوية قاطن" عبر منفعة توصيل الملفات، إدخارًا للوقت والجهد.

وأبانت الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية، في تويتة من خلال صفحتها المعترف به رسميا بموقع السوشيال ميديا موقع "Twitter"، أن وظيفة خدمية توصيل الملفات تكون، لدى تشطيب عملية الإنتاج أو التحديث، أو في حال نقل الخدمات وتطوير الوظيفة.

و فى سياق متصل فقد ناشدت مصلحة الجوازات الراغبين في النفع من الوظيفة الخدمية، طلبها إلكترونيًّا، واستلامها بواسطة مصلحة البريد .

وتجدر الإشارة، أنه سبق دعت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية جميع الراحلين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين المواطنين السعوديين إلى وجوب إلحاق الأمصال إلكترونيًا قبل وصولهم إليها، وهذا عن طريق الوصلة، للمساهمة في تسريع أعمال دخولهم وتخفيض مرحلة انتظارهم في مداخل الدخول، على حسب وكالة المستجدات المملكة العربية المملكة السعودية.

ويشتمل الاشتراك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات العصرية بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع الأنشطة التي تبذلها المملكة لتقليص انتشار فيروس Covid 19 (كوفيد-19) لضمان سلامة المدنيين والمقيمين فيها، مع وجوب الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية خلال إكمال أفعال الدخول.