متى اختبار القدرة المعرفية 2022 – 1444 للجامعيين وخطوات التسجيل في “اختبارات قياس”
موعد اختبار القدرة المعرفية

اختبار القدرة المعرفية 2022 – 1444 للجامعيين الموعد والتوقيت وخطوات التسجيل ، في “اختبارات قياس” ، على مدار سنوات عديدة تم تم الاعتماد على اختبار القدرات المعرفية لمعرفة وتقييم أداء المُوظفين ونجاحهم وقُدراتهم على أداء كافة المهام الوظيفية ، وذلك بغض النظر عن طبيعة العمل، فمثل هذا النوع من الاختبارات من شأنه العمل على تحديد القدرات ذات الطابع العمومي،

وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك أسئلة كثيرة خلال تلك الفترة بخصوص هذا الموضوع. من أهمها موعد إجراء اختبار المهارات المعرفية 2022-1444 ، وبعد إعلان مركز القياس عن مواعيد اختبار المهارات المعرفية في المملكة العربية السعودية ، سنشرح إجراءات التسجيل وجميع التفاصيل الأخرى ... اتبع من فضلك.

محتوى اختبار القدرة المعرفية

تم تحديد واختيار مكونات اختبار القدرة على المعرفة بناءً على عدد من النظريات العلمية المعاصرة. واحدة من أهم هذه النظريات هي نظرية "كارول هورن كاتيل" ، والتي تستخدم لتصنيف القدرة العلمية ومحتوى اختبارات القدرة المعرفية ، بشكل أساسي إلى أربع فئات رئيسية: تتكون من القدرات.

الكفاءة اللغوية: القدرة على تحديد وفهم المعنى وربط جميع المعاني بينها في جمل وفقرات ونص مكتوب.
الكفاءة الكمية: القدرة على تحليل جميع المعلومات الكمية.
الكفاءة الاستنتاجية: قدرة الفرد على التفكير والتحليل ، والاعتماد على القواعد الاستنتاجية والاستقرائية والاستنتاجية ، والقدرة على تحليل المعلومات والبيانات الرمزية والتوصل إلى الاستنتاجات ذات الصلة.
القدرة المكانية: قدرة الفرد على التكيف بصريًا من خلال رؤية الأشكال الهندسية والصور وتحويل الرسومات ثنائية الأبعاد إلى صور ثلاثية الأبعاد.

موعد اختبار القدرة المعرفية

الجدير بالذكر أن "المركز الوطني للقياس" قد أوضح موضوع موعد اختبار المهارات المعرفية 2022-1444 ، ويبدأ موعد التسجيل لاختبار المهارات المعرفية يوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 م الموافق 16 صفر. متوافق مع عام 1444 هـ.

من ناحية أخرى كشف موعد تطبيق اختبار القدرات المعرفية بالكلية 1444 على هذا الأمر. بعد التسجيل ، سيبدأ اختبار المهارات المعرفية 2022 يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 م ، وسيستمر التسجيل في اختبار المهارات المعرفية. حتى الخميس 17 نوفمبر 2022.

نتمنى أن نكون بهذه الطريقة قد توصلنا إلى خاتمة التقرير الذي يلقي الضوء على موعد اختبار القدرة المعرفية 1444-2022 وأن نكون قد نجحنا في إخبارك بكل التفاصيل التي تبحث عنها.