الموارد البشرية تعلن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد وطريقة احتساب المعاش
الموارد البشرية تعلن عن بدء تنفيذ نظام الضمان الاجتماعي المطور

الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ، تعلن منذ ساعات تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكم طريقة احتساب المعاش .

الموارد البشرية تعلن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور ، إلى جانب إطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور رسمياً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية ، كشفت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على حساب تويتر ، عن آلية احتساب المعاشات التقاعدية في النظام الجديد.

اليوم ماذا تقصد بالمعاش هو مبلغ شهري يدفع من الضمانات لفرد أو أسرة مضيفا أن آلية احتساب المعاشات في الدول المتقدمة تعمل وفق نظام الضمان الاجتماعي. تقديم الدعم المناسب لجميع الأسر التي تستفيد من التسجيل في الضمان الجديد 1444.

الموارد البشرية تعلن عن بدء تنفيذ نظام الضمان الاجتماعي المطور

شرعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحسين نظام الأمن الصادر بموجب مرسوم ملكي بهدف إيجاد الوسائل والوسائل اللازمة. التشريع لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ، بما في ذلك المساعدة النقدية ، لتوفير الدعم الكافي للأسر الأشد فقرا والأكثر استحقاقا ، ولضمان تلبية الاحتياجات الأساسية لجميع الأشخاص المؤهلين. تم إنشاء نظام ضمان اجتماعي متقدم وفقا لضمان الوصول إلى أموال الزكاة وتحسين فرص العمل للمستفيدين ، بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف ، سيتم أيضًا توفير خدمات التأهيل والتدريب لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لأهداف رؤية 2030. إنها تعمل. بما يتوافق مع احتياجات التنمية الفعلية للإدارة السابقة ، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية والجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الساعات الماضية إنه تم إصدار نظام أمني للأسر والأفراد المستحقين بأمر ملكي بتاريخ 02/04/02.

يتم قبول طلبات التسجيل اعتبارًا من اليوم وحتى 23 مايو 2022 ، بهدف تحقيق الاستقرار وتقديم شكل مناسب من الدعم للمستفيدين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. الضمان الجديد 1444 معايير الأهلية
كعنصر تحديث جديد مصاحب لنظام الضمان الجديد ، هناك شروط وآلية الحق في الحصول على الضمان ، والتي تم شرحها على النحو التالي.

كيفية حساب المعاشات في نظام الضمان الاجتماعي متطور

بعد التسجيل في النظام الجديد الذي أعلنت عنه إدارة الموارد البشرية ، يرغب العديد من المستفيدين في الحصول على مبلغ مقطوع في معرفة كيفية احتساب معاشاتهم التقاعدية ورواتبهم في ظل النظام الجديد.

تجميع "الدخل الشهري" لجميع أفراد الأسرة لتحديد المعاشات التقاعدية للمستقلين وأفراد الأسرة

ثم قم بخصم 50٪ من قيمة دخلك الشهري وأضفه إلى إجمالي دخلك غير العامل للمزايا الحكومية. "باستثناء خدمات الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة وخدمات الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة".
ثم تتم مقارنة المبلغ الإجمالي (الدخل المحسوب) مع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي المحسوب. بناءً على المزايا الشهرية المعتمدة لأفراد الأسرة 1110 ريال للمعيل و 550 ريال لأفراد الأسرة.
رابط جديد لتسجيل الضمان الاجتماعي
التسجيل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي متاح على منصة الدعم الاجتماعي والحماية. قم بزيارة الرابط واملأ النموذج لإنشاء حساب جديد. يمكنك أيضًا الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي للسجل المدني من خلال وزارة الموارد. إذا نجحت ، فسيتم إخطارك ويمكنك التقديم على الفور. بعد ذلك ، سترى عدد المنازل المدرجة في طلبك وعدد المعالين ورقم حسابك المصرفي وحالة التحقق الخاصة بك. كما سمحت منصة المساعدة والحماية الاجتماعية في السابق للأشخاص بالتقدم للحصول على مزايا الضمان.