التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية تكشف عن قائمة القطاعات الجديدة المستهدفة بقرارات التوطين وموعد التنفيذ
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

قال المهندس ماجد الضوي نائب وزير الموارد البشرية لتوطين وتمكين المرأة ، اليوم ، إن الوزارة ستعلن قريباً قرارات التوطين لوسائل الإعلام والاستشارات والترفيه وبعض المهن الجديدة.

وأكد الضوي في مقابلة هاتفية لبرنامج يخلة المذاع على قناة روتانا الخالدية الفضائية ، أن جميع المؤشرات الاقتصادية تلهمنا بتفاؤل ، وأن خطط رؤية 2030 تظهر نتائجها على أرض الواقع.

استعرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية جميع الجهود المبذولة لتوطين وظائف القطاع الخاص ، وسلطت الوزارة الضوء على فعالية المهنيين السعوديين في المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت وطب الأسنان.

من جانبها فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية أن عدد السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص بلغ 1،908،613 مواطناً.

واطلعت الوزارة على آراء عدد من أطباء الأسنان بشأن التوظيف في القطاع الخاص. وأوضح د. إبراهيم محمد أن قرار التأميم تم اتخاذه وفق كافة المعايير ويخدم المرضى والأطباء ويحسن من مستوى الخدمات الطبية.

وأضافت الدكتورة ريما رويد الملاح: "يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لإثبات دورنا واغتنام هذه الفرصة الذهبية لنصبح رواد في هذا المجال".

وأكدت الوزارة استمرار الجهود ودراسة أوضاع سوق العمل من خلال العديد من المبادرات والتعاون من مؤسسات القطاع الخاص. وتعد هذه أعلى نسبة في التاريخ من حيث عدد العمالة السعودية في القطاع.

وقالت إن تحقيق الهدف هو استمرار لجهود الوزارة في تنفيذ البرنامج الوطني للتحول ورؤية المملكة حتى عام 2030 الهادف إلى خلق فرص عمل ممكنة لأبناء وبنات الوطن بطريقة منظمة ومتساوية وضمان العمل المناسب. بيئة توفر لهم أداء مستدامًا ومستقرًا وتدعم جهود التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً :