التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : حالة مطرية تستمر حتي نهاية الأسبوع القادم وَ تحذيرات شديدة
حالة الطقس في السعودية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بخصوص حالة الطقس في السعودية اليوم والغد وحتي نهاية الأسبوع أن تتأثر 6 مناطق بالمملكة بأمطار جديدة ومن المتوقع أن تصل الي الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل فقد غرد المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر حسابه الرسمي على تويتر أن الشرقية والمدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض (بما في ذلك العاصمة) ومكة المكرمة (بما في ذلك المناطق الساحلية)) ستواجه الأمطار الأسبوع المقبل.

حالة الطقس في السعودية : العديد من المناطق في المملكة علي موعد مع حالة مطرية تستمر حتي نهاية الأسبوع المقبل

عضو الجامعة العربية لعلوم الفضاء والفلك د. قال خالد الزقاق ، قال الثلاثاء ، عن حالة الطقس في السعودية إن المملكة ستشهد أبرد أيام السنة على مدى الـ26 يوماً المقبلة ، مشيراً إلى أن درجات الحرارة المتصورة والمقاسة منخفضة؟ حيث ترى أوروبا ثلوجًا دائمًا ، يمر العراق بالثلوج ، وفي شمال وشمال شرق المملكة العربية السعودية ، يزور الثلج.

وأشار إلى أن البرد هذه الأيام متوقع وطبيعي. لأننا نعيش في منطقة أبرد أيام السنة وهي أربعون يومًا مقسمة إلى ثلاث نجوم: "النجم الثالث للمربع الأول من فبراير والثاني من فبراير".

وأكد الزقاق أن الساحة هي بداية البرد للمحاسبين في نجد (إحدى مناطق شبه الجزيرة العربية التاريخية) وهي شدة البرد لأهل ليفانتي والفرق بين ذلك وذاك حوالي 20. أيام.

وقسم الخبير السعودي البَرَد إلى ثلاث فئات: البَرَد المربع ، الذي له جذوره في الرطوبة.

إقرأ أيضاً :