التخطي إلى المحتوى
تعليمات بشأن تأشيرات العمالة الوافدة والمقيمين من الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

أكد المكتب العام للجوازات في المملكة العربية السعودية ، أن أصحاب الأعمال السعوديين غير راضين فقط عن منح العمال الأجانب تأشيرة "خروج نهائي" ، بل يكتفون بها حتى يغادروا المملكة.

وشددت على: "في حال عدم معرفة أصحاب الأعمال بأماكن تواجد العمال الذين يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي عليهم ، عليهم إلغاء التأشيرة وتسجيل (محضر الغياب)".

وفي سياق متصل فقد بينت: "يمكن لصاحب العمل إصدار تقرير غياب عن طريق (أبشر) بشكل آلي بشرط أهمها أن هوية المقيم سارية وأن التقرير يصدر مرة واحدة فقط لكل مكفول ، وأن يمكن إلغاء تقرير الغياب خلال 15 يوم فقط من خلال خدمة (تفاصول) على (أبشر) ، وأن العامل لم يتم إصدار تأشيرة خروج نهائية للعامل وإذا تجاوز تقرير الغياب 15 يوماً فلن يتم إلغاؤه نهائياً.

ووضحت الجوازات السعودية إنه "يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة (الخروج النهائي) لفترة تجريبية مدتها 90 يومًا لعاملات المنازل من خلال منصة (أبشر) الإلكترونية لمن لم يتم إصدار بطاقة هوية مقيم. "

وشددت على أن "شروط التأشيرة الخاصة تنص على أن إجمالي عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية لا يتجاوز 100 عامل ، وأن العامل غير مسجل على أنه متوفى أو متغيب عن العمل أو خارج المملكة مع العامل". التسجيل دون مخالفات لقواعد المرور ، وأن تكون صلاحية جواز سفر الموظف 60 يومًا أو أكثر ".

إقرأ أيضاً :