التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن البيان النهائي لجميع المخالفين مهلة 60 يوما لتصحيح أوضاعهم
الجوازات السعودية

كشف المكتب العام لــ الجوازات السعودية صباح اليوم في أراضي المملكة العربية السعودية ، إن الموعد النهائي الذي مُنح لجميع وَكافة مخالفي نظام التستر ضد التجارة لتصحيح أوضاعهم هو 60 يومًا فقط.

وتشير الجوازات السعودية الخاصة بالسفر إلى أن هذه الفترة تنتهي في 15 يوليو / تموز 1443 ، الموافق 16 فبراير / شباط 2022 ، عندما هدد المركز الوطني لمكافحة التستر بمخالفة المؤسسات بعقوبات رادعة تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة تصل إلى خمسة ملايين. ريال.

وقد وفر مركز الجوازات السعودية صباح اليوم منصة إلكترونية لممارسي الأعمال (سعوديين وغير سعوديين) الراغبين في تصحيح أوضاعهم ، بشرط إعفائهم من عقوبات مكافحة التستر والعقوبات الأخرى اللاحقة على الجرائم. وعائداتها المراد تصحيحها ومن دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي.

علي الجانب الأخر فقد سمح ذلك لكافة الراغبين في تصحيح وضعهم بعدة خيارات ، بما في ذلك شراكة في منشأة بين مواطن وغير مواطن ، أو تسجيل ملكية كائن باسم غير مواطن ، أو استمرار النشاط الاقتصادي من قبل مواطن بواسطة إدخال شريك جديد بالمنشأة ، بالإضافة إلى خيارات أخرى تشمل تنفير الشيء من قبل مواطن عن طريق البيع أو التنازل. أو حل المشروع ، وحصول غير المواطن على محل إقامة مميز ، أو مغادرته المملكة بصفة دائمة.

إقرأ أيضاً :