التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد : تحذيرات كبيرة للسكان في 7 مناطق .. وحالة ممطرة شديدة الغزارة
حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 فقد توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقريره الصادر صباح اليوم أن الفرصة حتي تلك اللحظة لاتزال مهيأة من أجل هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على العديد من المناطق السعودية.

وفي سياق متصل فبالنسبة لــ حالة الطقس في السعودية السئ والأمطار الرعدية فسوف تكون في تلك المناطق وهي مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل والأجزاء الشرقية من منطقة الحدود الشمالية تمتد لتشمل الاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية الأحد .. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية شديدة على 7 مناطق ... أعرف التفاصيل

وفي سياق متصل فقد ذكر التقرير الصادر صباح اليوم بشأن حالة الطقس في السعودية اليوم من المركز الوطني للأرصاد الجوية إلي أن تأثير الرياح النشطة المسببة للغبار والضباب سيستمر في الحد من مدى الرؤية الأفقية في الرياض والمناطق الشرقية ، ومن المحتمل أن يتشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في مرتفعات عسير. منطقتي الباحة ومكة المكرمة.

وبخصوص الأوضاع في البحر الأحمر ، قال مركز الأرصاد الجوية ، إن حركة الرياح السطحية تكون من الشمال إلى الشمال الغربي في الجزء الشمالي والوسطى بسرعة 15-40 كم / ساعة ومن الجنوب الشرقي إلى الجنوب بسرعة. 20-45 كم / س ويصل ارتفاع الموجة من متر إلي مترين ونصف المتر في الجزء الجنوبي وحالة البحر من متوسط ​​الي متموج.

في حالة الخليج العربي تكون حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 20-42 كم / ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر معتدلة.

إقرأ أيضاً :