التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : تحذيرات شديدة لسكان 7 مناطق .. وحالة ممطرة شديدة الغزارة
حالة ممطرة في السعودية وطقس سئ للغاية

الباحث في الطقس، عبدالعزيز الحصيني، في حديثة اليوم توقع عن حدوث حالة مطرية شديدة الغزارة تشمل سبعة مناطق في المملكة العربية السعودية ، بدءا من الغد الأربعاء، وذلك وفقًا لما تشير له النماذج العددية لــ حالة الطقس في السعودية.

وقال باحث الطقس عبدالعزيز الحسيني عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر ، إن الأنماط العددية للطقس تدل على هطول أمطار ابتداء من يوم غد الأربعاء ، وتشمل أجزاء من مناطق: مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، حائل ، القصيم ، الجوف ، تبوك وشمال الشرقية.

حالة الطقس في السعودية : تحذيرات شديدة لسكان 7 مناطق .. وحالة ممطرة شديدة الغزارة

حالة الطقس في السعودية وأشار عالم الأرصاد الجوية عبد العزيز الحسيني إلى أن هطول الأمطار المتوقع يتراوح ما بين خفيف إلى غزير ، مع وجود اختلافات في مواقع هطول الأمطار والرياح القوية السابقة.

وأضاف الباحث في مجال الطقس عبدالعزيز الحسيني ، أن نماذج الطقس العددية تشير أيضًا إلى اختلاف أحوال الطقس في بعض مناطق المملكة الأسبوع المقبل.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. أمطار رعدية على تبوك والمدينة وسماء غائمة بمعظم مناطق المملكة

وفي ذلك الصدد فقد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الثلاثاء ، احتمال حدوث عاصفة رعدية مصحوبة برياح قوية بعد الظهر في أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة ، خاصة في الأجزاء الساحلية منها. وتكون السماء ملبدة بالغيوم جزئياً أو ملبدة بالغيوم فوق معظم مناطق المملكة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية السعودية أن يستمر تأثير الرياح النشطة المسببة للغبار والغبار ، حيث تحد من الرؤية الأفقية في أجزاء من منطقتي مكة والمدينة ، وتمتد إلى حائل والجوف والحدود الشمالية والغربية. أجزاء من منطقة الرياض ، وقد يتشكل ضباب في ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الشرقية.

ويكشف التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر تكون من الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي في الجزأين الجنوبي والوسطى ، بسرعة 25-45 كم / ساعة ، وتكون جنوبية ، وتتحول تدريجياً أثناء الليل ، من من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي. في الجزء الشمالي بسرعة 15-35 كم / ساعة. تصل إلى 50 كم / ساعة أثناء تكون السحب الرعدية ، ويصل ارتفاع الموجة من متر إلى مترين حتى مترين ونصف المتر في الجنوب. الجزء ، والحالة البحرية متوسطة إلى متموجة.

بينما علي الجانب الأخر فتتحرك الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي بسرعة 14-34 كم / ساعة ، ويكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ، ويكون البحر خفيفًا على شكل أمواج.

إقرأ أيضاً :