الملك سلمان يصدر توجيهًا هاماً إلي مجلس الوزراء السعودي يهم جميع المواطنين والمقيمين ... تفاصيل هامة
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، خادم الحريمين الشريفين ، صباح اليوم توجيهًا هاماً إلي مجلس الوزراء السعودي كما أصدر ايضاً بيان تفصيلي هام لجميع المواطنين والمقيمين.

المملكة العربية السعودية، أعلنت صباح اليوم رسمياً ميزانية العام الجديد الحالي 2022 بنفقات تبلغ قيمتها 955 مليار ريال.

وفي سياق متصل فقد تحدثت وكالة الأنباء السعودية - واس: "وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان على الموازنة العامة للدولة للعام المالي 1443/1444 هـ (2022 م) ، بفائض بنحو 24 مليار دولار.

السعودية تعلن رسمياً ميزانية 2022... والملك سلمان يصدر توجيهًا إلى مجلس الوزراء

وفي ذلك الصدد فقد كشف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، إن الميزانية جاءت بعد أن تغلبت المملكة المتحدة على متاعبها الاقتصادية ، والمراحل غير العادية لوباء فيروس كورونا ، والازدهار الاقتصادي المستمر للمملكة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية والمالية ، بحسب رؤيته. أن المملكة تهدف إلى ضمان سلامة وصحة مواطنيها وسكانها ، والتنمية البشرية ، والتنمية المستدامة ، والتنويع الاقتصادي ، والاستدامة المالية.

وأضاف أن "الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ 950 مليار ريال (254.5 مليار دولار) والإيرادات تقدر بـ 1045 مليار ريال (278.5 مليار دولار) ، بفائض يصل إلى 90 مليار دولار (24 مليار دولار)".

وجدد الملك سلمان تأكيد عزم بلاده على الاستمرار في تنفيذ المبادرات والإصلاحات الاقتصادية لتحقيق أهداف رؤية 2030 والتحسين المستمر لجودة الحياة ، مشيرا إلى أنه دعا الوزراء والمسؤولين إلى الالتزام الجاد بتنفيذ برامج الميزانية الاجتماعية وتطويرها. . ومشاريع مراقبة الحالة الصحية وتوفير الأموال اللازمة في المجال الصحي لزيادة فعاليتها وتوفير التطعيمات لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.