التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : أمطار شديدة الغزارة في 9 مناطق ... المركز الوطني للأرصاد يطلق تحذيرات
حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية حيثُ يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن هطول أمطار شديدة الغزارة علي العديد من المناطق في المملكة من الأربعاء إلى السبت المقبل.

أفاد مركز الأرصاد ، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ، أن مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وأجزائها الساحلية تبوك والجوف والحدود الشمالية بمنطقة القصيم شمال وغرب عير. - الرياض وشمال المنطقة الشرقية تنزل عليها الامطار من الاربعاء المقبل الى السبت.

انخفاض شديدة في الحرارة على هذه المناطق.. تعرف على طقس السعودية اليوم

وبالنسبة لــ حالة الطقس في السعودية فقد أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي ، صباح اليوم ، تقريراً عن حالة الطقس المتوقعة في مناطق ومحافظات المملكة.

وبحسب صحيفة سبق السعودية ، توقع المركز انخفاضا في درجات الحرارة في بعض مناطق المناطق: (تبوك ، الجوف ، الحدود الشمالية ، حائل ، القصيم) ، مصحوبا بنشاط للرياح السطحية وانخفاض درجة الحرارة. الرؤية الأفقية في بعض أجزاء هذه المناطق. السماء صافية أو غائمة جزئيًا فوق معظم المناطق.

بينما من المتوقع أن يتشكل ضباب في الأجزاء الساحلية بالمنطقة الشرقية وعلى بعض مرتفعات عسير والباحة ومكة والمدينة في ساعات الصباح الباكر.

ويشير التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر تتجه من الشمال الغربي إلى الشمال الغربي في الجزأين الشمالي والوسطى بسرعة 25-50 كم / ساعة ومن الجنوب إلى الجنوب الغربي في الجزء الجنوبي بسرعة أ. سرعتها من 18 إلى 38 كم / س. كم / س ، ارتفاع الموج من واحد ونصف إلى مترين ونصف في الجزء الشمالي ، وفي المنتصف ومن متر إلى مترين في الجزء الجنوبي حالة البحر من متوسط ​​إلى مموج. ...

بينما تتحرك الرياح السطحية في الخليج الفارسي من الجنوب الشرقي إلى الجنوب في الجزء الشمالي بسرعة 10-25 كم / ساعة ، ومن الشمال الشرقي إلى الشرق في الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم / ساعة ، والارتفاع من نصف متر الى متر والبحر خفيف موج.

إقرأ أيضاً :