التخطي إلى المحتوى
التلفزيون السعودي يكشف سبب صرامة رد السعودية على الحكومة اللبنانية
التلفزيون السعودي

قناة الإخبارية السعودية التابعة للحكومة في المملكة العربية السعودية صباح اليوم قامت بنشر تقريرا كشفت فيه جميع أسباب "الرد الصارم" للرياض علي الحكومة البنانية والتي فجرها تصريح وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي حول اليمن والتي اعتبرت مسيئة لدولة السعودية ودولة الإمارات.

جاء ذلك في رسالة بثتها قناة الإخبارية السعودية على صفحتها الرسمية على تويتر تقول: لبنان أزمة. لا دولة ولا هيكل مؤسسي ولا اقتصاد ولا بيروقراطيين تم إخضاعهم بقوة سلاح حزب الله الإرهابي. مليشيا تعمل على تحقيق الطموحات الايرانية التوسعية ".

وقال وزير الخارجية السعودي ، الأمير فيصل بن فرحان ، إن بلاده "لا تملي شيئاً" على لبنان ، بعد أن أعلنت المملكة أنها استدعت سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني ترك السفير البالغ من العمر 48 عاماً. ساعات. بالإضافة إلى وقف دخول جميع الواردات اللبنانية.

وقال الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات لقناة العربية أواخر تشرين الأول من العام الماضي: "نحن لا نتدخل في الشأن اللبناني ولا نملي عليه شيئاً" ، مضيفاً أن "هيمنة حزب الله تجعل العلاقات مع لبنان غير مجدية". . ان سيطرة حزب الله. الحزب "قلق على النظام السياسي في لبنان .. لا ازمة مع لبنان وانما ازمة في لبنان بسبب الهيمنة الايرانية".