التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية : سقوط أمطار غزيرة علي تلك المناطق المركز الوطني للأرصاد يطلق تحذيرات
حالة الطقس في السعودية اليوم السبت

حالة الطقس في السعودية اليوم السبت ، المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية ، في تقريرة  الرسمي صباح اليوم ، توالي درجات الحرارة هبوطها على المناطق الشمالية والوسطي والشرقية في المملكة العربية السعودية.

وبين وأظهر المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في السعودية صباح اليوم عبر تقرير رسمي ، أنَّه غير يستبعد خلال الساعات القادمة ( أي في أي وقت ) تكون الضباب خصوصاً خلال الساعات الصباحية خصوصاً علي الجزء الجنوبي من المنطقة الشرقية كما أن الممكن ايضاً أن يتكون الضباب ايضً علي الأجزاء الساحلية الوسطي والجنوبية من البحر الأحمر.

المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية يطلق تنبيهات وتحذيرات شديدة

بينما ايضاً في حين تكون السماء صحوة إلى غائمة جزئيًا مع أن ذلك سوف يجعل هناك فرصة أحتمالية كبيرة لتكوين السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهر على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

حالة الطقس في السعودية اليوم السبت .. توالي انخفاض درجات الحرارة وأمطار على 4 مناطق

وفي شأن حركة الرياح السطحية في منطقة البحر الأحمر، كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية إلى أنها سوف تكون من غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي وتبلغ سرعتها نحو 12-34كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

وبالنسبة لمنطقة الخليج العربي فقد أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية علي أ حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، مع زيادة الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

تنبيهات الأرصاد الجوية السعودية : سحب رعدية ونشاط للرياح والأتربة على 7 مناطق.. السبت

المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية صباح اليوم ايضاً نبّه إلى تكون سحب رعدية ونشاط للرياح والأتربة مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك على 7 مناطق بالمملكة خلال الساعات الصباحية من صباح اليوم السبت.

ومن خلال تغريدة رسمية علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر ، كشف المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة عديدة وهامة من التنبيهات، إن «العويقيلة، رفحاء» بمنطقة الحدود الشمالية، و«القيصومة، حفر الباطن، قرية العليا» بالمنطقة الشرقية تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية.

واكد المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية أن مناطق مكة المكرمة «أضم، الشفا، الطائف، العرضيات، الهدا، قيا، ميسان» والباحة «العقيق، بلجرشي، الباحة» وعسير «أبها، الحرجة، النماص، بلقرن، تنومة، ظهران الجنوب» سوف تشهد رياحًا نشطة وتكون سحب رعدية مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية.