التخطي إلى المحتوى
الشورى السعودي يدرس عودة الرحلات الجوية وتخفيض أسعار تذاكر الطيران
دراسة لتخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلاب والطالبات

مجلس الشورى السعودي يدرس بشكل منفرد عودة الرحلات الجوية ، ووالعكوف علي دراسة من أجل تخفيض أسعار تذاكر الطيران ، بالنسبة الي جميع الطلالب والدارسين من الجنسيين .

عودة الرحلات الجوية وتخفيض أسعار تذاكر الطيران ، حيث قد ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1441 / 1442هـ ، وقد شهدت الجلسة؛ وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، توجيه العديد من المطالبات والملاحظات من الأعضاء للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

عودة الطيران ودراسة لتخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلاب والطالبات

ومن هنا فقد دعت عضو الشورى، أميرة البلوي، المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية إلى مراجعة أسعار التذاكر الداخلية ومقارنة أسعارها مع الشركات الأخرى، كما طالبت بوضع دراسة لتخفيض أسعار التذاكر للطلاب والطالبات.

وبدورها فقد طالبت عضو الشورى، ريمه اليحيا، المؤسسة بتكثيف جهودها لتحسين مراحل جودة الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير خدمات وتجهيزات تناسبهم داخل المقصورة، كما طالبت بزيادة الاهتمام بوصول أمتعة المسافرين بشكل سليم، وأكدت أهمية وضع آليات وضوابط تناسب وتخفف على المسافرين الأعباء المادية.

وايضا فقد طالب عضو المجلس، علي آل الشيخ، المؤسسة بالعمل على دراسة أسباب استمرار ارتفاع نسبة تسرب المسافرين إلى شركات الطيران المحلية والإقليمية الحديثة في عمرها مقارنة بعمر المؤسسة، مبيناً أن ذلك يعد جوهر التحديات الرئيسية الذي يجب معالجته بشكل سريع ومهني؛ لكونه مرتبطاً باستهداف وجذب المسافرين.

ومن خلال هذه الجلسة فقد اقترح عضو الشورى، نبيه البراهيم، على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتكليف شركة طيران أديل كناقل وطني للرحلات الدولية وتزويدها بالطائرات المناسبة لتشغيل مطار الملك فهد الدولي في المنطقة الشرقية الذي يعد ثاني أكبر مطارات المملكة مساحةً.

ومن ناحيتة فقد تساءل عضو الشورى، فيصل العماج، عن أسباب عدم صرف المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لبدل طبيعة عمل للموظفين السعوديين الذين يعملون في مجال الأمن والسلامة ، وقد أشار عضو المجلس، عساف أبوثنين، إلى أنه لايزال هناك بعض القصور في بعض الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية خاصة في مكاتبها الدولية بالرغم من العدد الكبير لموظفيها.