التخطي إلى المحتوى
السعودية تنتفض بعد تصريحات قرداحي وتستدعي سفير لبنان للإحتجاج
الخارجية السعودية تستدعي سفير لبنان

الخارجية السعودية تنتفض بشدة ، وذلك بعد تصريحات جورج قرداحي الوزير اللبناني ومقدم البرامج المعروف ، وتستدعي سفير لبنان بالمملكة من أجل الإحتجاج علي ما بدر منه تجاة المملكة .

الخارجية السعودية تعترض علي تصريحات جورج قرداحي ، حيث قد أعربت المملكة عن أسفها الشديد لما تضمنته تصريحات وزير إعلام لبنان ، من "إساءات" موجهه تجاه المملكة السعودية ودول تحالف دعم الشرعية باليمن، والتي تعتبرها المملكة "تحيزاً واضحاً" لجماعة الحوثي ومعادية للشعب السعودي .

الخارجية السعودية تستدعي سفير لبنان

ومن خلال ما حدث فقد استدعت وزارة الخارجية السعودية سفير لبنان لدى المملكة وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ، وقد أعربت عن أسفها لما تضمنته تصريحات جورج قرداحي من "إساءات" تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية باليمن، والتي تعتبرها "تحيزا واضحا" لجماعة الحوثي.

ومن هنا فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني ، جورج قرداحي تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ، ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين .

هذا وقد عبر الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، من جانبه عن رفضه التام جملة وتفصيلا لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث في اليمن.

الخارجية السعودية تحتج علي تصريحات جورج قرداحي

حيث قد أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن استنكاره ورفضه لتصريحات وزير الإعلام اللبناني، وشدد الأمين على أنها "تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني".

وفي هذا الصدد فقد أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون، اليوم الأربعاء، حرص بلاده على "أطيب العلاقات" مع الدول العربية والخليجية.

ومن خلاله فقد نقل حساب الرئاسة اللبنانية على تويتر عن ميقاتي قوله "ننأى بأنفسنا عن الصراعات، ونحن نتطلع إلى أطيب العلاقات معها، والرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف".