التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... خطوات توصيل جواز السفر بعد تجديده آليًا عبر منصة ‎أبشر
الجوازات السعودية

فى هذا العدد ومن خلال السياقات والقرار التى يتم اتخاذها واجراءات جديدة بخصوص جواز السفر من إصدار وتجديد والخطوات المطلوبة لتوصيله واليكم ما هو منصوص ومعلن عنه .

فى هذا التقرير الهام الذى يدخل فى صلب الموضوع ويهم الملايين من مواطنى السعودية والمقيمون فى الاراضى المشرفة حول جواز السفر والاجراءات الجديدة المعلن عنها من جانب الجوازات السعودية ويتم تنفيذها عبر منصة أبشر الالكترونية .

عبر أبشر خطوات ايصال جواز السفر بعد التجديد

فى هذه السطور القليلة القادمة التى تعنى الكثير حيث أنه أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية بالافصاح التام عن كافة الخطوات الخاصة على توصيل جواز السفر السعودي بعد التجديد بطريقة آليه عن طريق منصة أبشر من خلال البريد السعودي سُبل حالياً.

وفى سياق الخبر حيث قد أشارت الجوازات عن طريق الحساب الرسمي الخاص بها وعناية العملاء من خلال موقع الاتصال المجتمعى تويتر، إن خطوات إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آليًا من خلال منصة أبشر عن طريق البريد السعودي سُبل تتمثل في النقاط القادمة :ـ

الخطوة الاولى ــ الا هتمام على إحضار نموذج إشعار التجديد الخاص بالجوازمن حساب المستفيد داخل منصة أبشر وتسليمه الى موظف البريد بالمكان المحدد.

الخطوة الثانية ــ لابد من وجوب إحضار القديم وتسليمه الى الموظف المختص بالبريد.

الخطوة الثالثة ــ من الضرورى والبالغ الاهمية التيقن من العنوان الوطني المسجل أو تسجيل عنوان وطني محدث.

الخطوة الرابعة ــ لابد من دفع قيمة الرسوم المستحقة لإيصال الجواز.

الخطوة الخامسة ــ لابد من تواجد الجواز القديم وأشعار التجديد في الملف المخصص لذلك وتسليمه الى الموظف المنوط بالخدمة .

ـالخطوة السادسة ـ سوف يتم ارسال الجواز الذى تم تجديده مع الجواز القديم بعد تخريمة الى عنوانك الوطني عن طريق البريد السعودي سُبل المنوطة بتلك الشئون.