التخطي إلى المحتوى
توجيه ملكى بخصوص تاشيرات الزيارة والاقامة
توجيه ملكى

أعلن اليوم عن طريق الجهات الرسمية والسلطات المخول اليها تطبيق وتنفيذ ذلك النوع من الاوامر التى يتم إصدارها والعمل بها على الفور .

ففى هذا الصدد ومن خلال التوجيهات الملكية السامية التى تتم الاعلان عنها فور صدورها من سعادة العاهل السعودى خادم الحرمين والتى نصت على انها يبدأ العمل بها حتى نهاية الشهر المقبل فى الفترات الالقادمة .

تنفيذ لتوجيه العاهل السعودى ... مد فترة تأشيرات الزيارة لمن هم خارج السعودية

فى سياق المشهد حيث أنه قد أوفد من جانب المراسلين على صرحت وزارة الخارجية اليوم من الاتطبيق على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج بقاع بلاد الحرمين من الدول التي قد تقرر سالفاً تعليق المجئ منها، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وزفى سياق الخبر والتغطية المتميزة والتى أفضت على انه إنفاذاً لتوجيهات ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - و يده وسدد خطاه وبارك له ، وفي نسق جهود حكومة بلاد الحرمين للحد والتفليل من الاضرار بسبب الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها للتعامل مع وباء فيروس كورونا، قامت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (مركز المعلومات السعودى ).

وبالتعاون و الترابط مع وزارة المالية السعودية بقيادة الجعان ووزارة الداخلية بقيادة الامير سطام على مد فترة صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين ممن هم متواجدون خارج السعودية من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، وذلك من غير السداد لأي رسوم أو مقابل مالي مقرر نظير تمديد التأشيرة.

وفى سياق متتالى حيث قد تم مد الفترة بالنسبة اليهم بشكل آلي، حتى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ المتزامن مع 30 / 11 / 2021م، كما تم إشعار المستفيدين من التمديد عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بهم، وملحق بالبريد المرسل نموذج التأشيرة الإلكترونية (e-visa)كما هو مبين .