التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تصدر ثلاث بيانات هامة ... وتفاصيل الاطاحة وترحيل بما يقارب 16 ألف مقيم من السعودية خلال أسبوع
الداخلية السعودية تصدر ثلاث بيانات هامة

فى هذا العدد الاخبارى الذى وجبت التغطية الهامة نحوه لما له من أهمية كبرى من الناحية الامنية وما هو المصير الذى سوف يلقاه كل مقيم أو مواطن ممن يعمد على التحرك بهذه السلوكيات والانماط واليكم ما وردنا من التغطية من مراسلينا .

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بالقاء بيان تفصيلى حول العمليات والدوريات الأمنية التى نتج عنها الاطاحة على أكثر من 15600 من المخالفين لنظم الاقامة ونظم العمل ونظم أمن الحدود فى سياق التقرير التالى .

فى 7 أيام ... الداخلية السعودية تلقى القبض على 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود بالمملكة

فى سياق العمليات الأمنية التى يقوم على تنفيذها فى إطار مستمر من جانب رجال الشرطة فى مختلف ومتنوع مدن ومناطق بلاد الحرممين الحرمين ضد المخالفين للقوانين ونظم الاقامة والعمل و أمن الحدود من المتسللين والمواطنين .

من خلال المؤتمر الصحفى الاسبوعى الذى تنظمه وزارة الداخلية السعودية والذى أفاد على انه قد نتج عن الدوريات الميدانية المشتركة التى تصبوا الى الامساك والقبض على المخالفين من أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود فى بلاد الحرمين والكخالفين من المواطنون كذلك والتى قد حدثت داخل جموع مناطق السعودية سائرة ، وذلك خلال المدة البينية فى اليوم الموافق لـ 8 / 3 / 1443 هـ المتزامن مع 14 / 10 / 2021 م الى اليوم المتوافق مع 14 / 3 / 1443هـ الذى يتماشى مع اليوم 20 / 10 / 2021م، عن النتائج المقبلة :

البيان الأول : وصول العدد الإجمالي من القبض على مخالفى كافة النظم ببلاد الحرمين الذين تم الاطاحة بهم عن طريق الحملات الميدانية الأمنية المشتركة في كافة ربوع السعودية كاملة الى العدد (15688) من المخالفين وغير الشرعيين ، منهم ما بلغ نحو عدد (7088) من مخالفى غير الشرعيين لنظام الإقامة، والوصول الى العدد من المطاح بهم نحو عدد (6985) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1615) مخالفًا لنظام العمل والقوانين المعمول بها .

البيان الثانى : عن طريق الرصد والافصاح عن الاحصائيات حول المخالفين للنظم المعمول بها فى المملكة السعودية فقد أعلن على وصول العدد الإجمالي من القبض على مخالفى أمن الحدود أثثاء محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية صوب عدد (406) أشخاص، بنسبة بلغت نحو (57%) منهم من حاملى الجنسية اليمنية ، و(41%) من حاملى الجنسية الثيوبية ، و(2%) من حاملى جنسيات مختلفة ، كما تم ضبط (10) أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج أراضى السعودية .

ففى البيان الثالث : الذى تضمن عدد من النقاط والتى أولها وصول العدد الإجمالي من القبض على (20) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر على هؤلاء المخالفين للقوانين والنظم .

الفقرة ب من البيان الثالث : وصول العدد الإجمالي من مثلوا الى إخضاعهم حاليًا لإجراءات تطبيق الأنظمة (86628) من الممقيمين المخالفين ، منهم (77314) ذكور، و(9314) اناث .

الفقرة جـ من البيان الثالث : وصول العدد الإجمالي ممن تمت إحالتهم نحو عدد (71819) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و ممن تمت إحالتهم نحنو عدد بلغ (2118) مخالفًا لآتمام حجوزات سفرهم، والداخلية اتخذت قرار على من تم ترحيليهم صوب عدد (11246) مقيمين مخالفين.

ومن خلال وقائع المؤتمر الصحافى التى أبدت فيه وزارة الداخلية بتوجيه تحذير لاذع الشدة الى كل من يقوم على تسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود الى السعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي صورة من الصور، يعرض نفسه الى العقوبات التى قد تصل إلى السجن مدة 15 عام ، ولسداد غرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودى ، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به على المواقع والصحف .

ولقد نوّهت الوزتارة الى أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبرى التى تستلوزم الايقاف والمخلة بالشرف والأمانة، مشجعه الكل على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة من خلال الرقم التالى وهو (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق بلاد الحرمين.

إقرأ أيضاً :