التخطي إلى المحتوى
 لأول مرة منذ سنتين ... حالة وفاة واحدة بسبب فيروس كورونا بالسعودية وبيان هام حول الحياة الطبيعية بنسبة ١٠٠%
الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم على خبر هام وبيان مبشر حول مستجدات فيروس كورونا والعودة السريعة الى الحياة الطبيعية بنسبة ١٠٠% والتنويه الدورى على ضرورة التقيد والالتزام بالاحترازات والوقاية من خطر العدوى وسلامة الجميع .

أعلن المتحدث الرسمى الناطق باسم وزارة الصحة السعودية الطبيب محمد العبدالعالى حول المستجدات النهائية الخاصة لفيروس كورونا والتى افصح على أنه شهدت الحالات الحرجة تراجعاً كبيراً في عدد الحالات وصل إلى 77 حالة حرجة بالمملكة .

مستجدات كورونا فى السعودية وتسجيل حالة وفاة واحدة

من خلال التقرير اليومى فى أراضى المملكة العربية السعودية على رصد حالة وفاة واحدة فقط ، وذلك لأول مرة منذ البداية الاولى لجائحة فيروس كورونا قبل نحو سنتين ، فيما شهدت الحالات الحرجة على تراجع ملحوظ في أعداد الحالات التى بلغت صوب نحو 77 حالة حرجة، بعد أن كانت في السابق تسجل أعداداً مرتفعة .

وبارستمرار حول المتابعة للموؤتمر الصحافى المنعقد اليوم لاذى أشار على أنه أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم على تسجيل إحدى وخمسون حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد 19)، ليقفز العدد الإجمالي صوب الحالات في السعودية إلى العدد 548162 حالة إصابة أكيدة مرصودة ، وتم رصد نحو عدد 59 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 537,208 حالة تعاف .

فيما كشف التقرير، على رصد حالة كوت واحدة جديدة، ليرتقى العدد الإجمالي لحالات الموت نتيجة فيروس كورونا إلى 8774 حالة وفاة بالإضافة إلى أن هناك 77 حالة حرجة تتلقى الراعاية الكاملة .

ونحو الاتجاه الى ما هو عليه الوضع الوبائى الراهن فقد وجهت وزارة الصحة الدعوة الى ضرورة استكمال التحصين بالجرعة الثانية من اللقاح للدعم القوى بإذن المولى الكبير العليم في الوقاية من المتحورات، مشجعة على الاسراع الى التسجيل في تطبيق (صحتي) أو تطبيق ( توكلنا) للحصول على لقاح كورونا للعودة الى الحياة الطبيعية حتى يتسنى لنا العيش فى أمان وإطمئنان .

وفى سياق الخبر حيث قد أظهرت إحصائيات وزارة الصحة على أن جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التى تم التحصين بها في المملكة التى تخطت الـ 45 مليون جرعة وذكرت من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن هذه الجرعات تم التحصين بها من خلال أكثر من 587 موقعا للتطعيم في كافة مناطق المملكة وتم التأكيدد من جانبها على أننا نسير فى الكطريق الصحيح والعودة السليمة للحياة الطبيعية ..