التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... بدء تطبيق قرار الغاء بلاغ الهروب ونقل الكفالة فى حال تحقق شرط واحد للوافد
الجوازات السعودية

فى سياق الخدمات التى تقوم الجوازات السعودية على تقديمها بكل حرفية وعن طريق تنفيذ التوجيهات والاوامر التى يتم اصدارها اليها من جانب القيادة السعودية فى ترتيب وتعديل أوضاع الوافددين بها .

الغاء بلاغ الهروب ونقل الكفالة حال توافر هذا الشرط ... الجوازات السعودية توضح

فى سياق الخبر الحالى فقد أقرت الادارة العامة للجوازات فى بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية على الاعلان بتنفيذ قرار يقوم على الغاء بلاغ الهروب اشتراط امكانية المقيم الحصول على عمل لدى كفيل اخر فى تلك الوضعية يتسنى للمقيم النقل وتوفيق اوضاعه والغاء بلاغ الهروب من سجله بالجوازات السعودية .

وفى سياق المشهد والتغطية المنتاسبة التى تتوافق مع حجم وأهمية الخبر فقد اشارت مديرية الجوازات السعودية على ان ذلك المرسوم لا يزال قيد التنفيذ فى الوقت الحالي ويتم فقط عن طريق فروع الجوازات فى كل مناطق المملكة السعودية .

ومن جانب مستمر حيث قد قال المسئول في الادارة العامة للجوازات ان اصدار مثل تلك القرارات في الوقت الراهن يأتى من منظور تخفيف الاعباء والقيود التي كانت العمالة تعاني منها على خلفية ما يتسبب به الكفلاء والبلاغات الكيدية التي تتم بواسطة الكفيل وصاحب العمل .

ولقد استمر المسئول الكبير فى الجوازات بما يشير الى ان تعنت الكفيل من أصحاب العمل واستخدامهم اداة الابلاغ عن هروب العامل اصبحت لا ينتج عنها أى نفع فى حالة قدرة المقيم الذي صدر ضده بلاغ هروب من احضار كفيل جديد يتمكن عن طريقه نقل الكفاله وعليه يتم بعدها الغاء بلاغ الهروب من خلال تقدقم طلب من المقيم ذاته الى فروع الجوازات فى كل مناطق السعودية .

إقرأ أيضاً :