التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية السعودية ... إضافة شريحة جديدة ترتبط بجواز السفر
وزارة الداخلية السعودية

أطلقت اليوم وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية على الاعلان الرسمى بخصوص جواز السفر و الشريحة الجديدة التى سوف تعما بها و التى ترتبط بالجواز الخاص بالشخص الذى يرغب بالسفر من والى السعودية .

فى بيان عاجل أعلنت عنه الوزارة الخاصة والمكلفة بكل الشئون الداخلية التى تخص كل أفراد المواطن السعودى من أمنه وهنائه وطريقة الدخول والخروج والسفر من والى السعودية الهوية وكل الخدمات التى تقدمه اليهم وكذلك بالنسبة الى كل مغترب أجنبى .

وزارة الداخلية تقررإدراج شريحة جديدة مرتبطة ارتباط وثيق بجواز السفر ويعد من الوثائق الضرورية وحول الخدمات التى تتطور كل يوم ومقدمة الى كل من يعيش على ارض المملكة قفاليكم ما هو وارد .


إضافة شريحة جديدة متصلة بجواز السفر .. الداخلية السعودية توضح

فى سياق التغطية الهامة حيث قد أفردت مسئول هام وكبير فى وزارة الداخلية السعودية وعليه فقد أضاح مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله، عن استحداث خدمات حديثة العهد والتى من أهمها إضافة شريحة إلكترونية يتواجد عليها بيانات المواطن السعودى ذات علاقة وطيدة بجواز السفر فضلاً على ذلك من استحداث خدمة الهوية الوطنية الرقمية وذلك خلال أشهر بسيطة .

وعلى صعيد اخر فقد أعلن، مساعد وزير الداخلية السعودية عن إتاحة تسجيل السمات والصفات الحيوية والبصمة عند إصدار وإستخراج التأشيرات الرقمية بغض النظر الى الضرورة والوجوب بالذهاب لمقار السفاراتحسي ما تبين وورد من جانب صحيفة عكاظ الالكترونية .

وفى سياق متواصل حيث أشار إلى وصول عدد مستخدمي تطبيقات الجهات الحكومية إلى أكثر من أربع وعشرون مليون مستفيد من مواطنى ووافدى وزائرى السعودية مما يشكل رقمًا عالياً على المستوى العالمي كما هو مرصود.

إقرأ أيضاً :