التخطي إلى المحتوى
العاهل السعودى يصدر أوامر ملكية منها تعيين 30 قاضى بديوان المطالم
العاهل السعودى يصدر أوامر ملكية

أعلنت اليوم الجريدة الرسمية ام القرى على التوضيح بما أعلن عنه العاهل السعودى فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء على عدد من الآوامر والمراسيم الهامة .

فى سياق التغطية العاجلة و الحية لما يت الاعلان فى بلاد الحرمين الشريفين تحت رعاية ووصاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الى الشعب السعودى وما يتابعه المقيمون والاجانب بالمملكة فإنه قد اعلن على مجموعة من المراسيم الملكية السامية الآن .

مراسيم ملكية أعلنها الملك سلمان ... ترقية وتعيين 30 قاضى

فى ضوء التغطية الضرورية والهامة التى قد أعلنت وكالة الانباء السعودية واس وما نشرته الجريد الرسمية صحيفة أم القرى بما يشير على الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرا ملكيا بترقية وتعيين 30 قاضيا بديوان المظالم التابع لوزارة العدل بالمملكة .

ومن خلال المنظور التفصيلى للخبر حيث قد أصدرالعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين ثلاثون قاضى فى ديوان المظالم لوزارة العدل .

ولقد أشار رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن المرسوم الملكي السامى اشتمل على ترقية ست قضاة إلى درجة (قاضي استئناف )، وترقية قاض واحد فقط إلى درجة (رئيس محكمة/أ) كما تم الاعلان عن ترقية سبع قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ) وعن طريق ما أفاد الأمر على ترقية قاضيين إلى درجة (وكيل محكمة /ب)، وترقية ثمانية قضاة إلى درجة (قاضي /أ) كما تم الموافقة الملكية عن طربق الامر بتعيين قاضيين إلى درجة (قاضي/ب) وترقية قاضيين إلى درجة (قاضي/ج) كما تم الموافقة الملكية عن طربق الامر على تعيين قاضيين على درجة (ملازم قضائي) فى ديوان المطام بوزارة العدل .

وحول التصريحات الصادرة من سعادة الدكتور اليوسف الذى أكد على أن هذا الأمر السامى يأتي فى ضوء الحرض الشدبد من القيادة الرشيدة – سددها المولى العظيم – بكل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري، والمضى استمرار فى تطوير وتنمية أداء عمله، ورفده بكفاءات قضائية؛ حتة يصل الى أعلى درجات التميز بالقضاء الإداري متميز ، يقوم على تحقيق– بإذن العلى القدير – الجودة والكفاءة في العمل القضائي،عن طريق ما توليه قيادات المملكة من عناية كبيرة بقطاع قضاء ديوان المظالم، بما يحقق صيانة الحقوق ورد المظالم الى أصحابها .

إقرأ أيضاً :