التخطي إلى المحتوى
ادارة الجوازات السعودية تصدر قرارات بالغة الأهمية للوافدين من هذه الفئات ... قرار هام لمخالفى نظم الاقامة و العمل
قرار هام الى مخالفى نظام الاقامة والعمل

أعلنت المديرية العامة فى إدارة الجوازات فى بلاد الحرمين و ما تتخذه من أمور تساهم فى تحسين العلاقة بين المملكة و الوافديين و تيسر كل ماهو متاح وتسخر الامكانبات فى خدمة الوطن السعودى و المقيمون فى السعودية .

ومن جانب بالغ الاهمية وضرورى متابعته بعمق كبير وأفق واسع و عقل مستنير كم كل فردد عاقل يخاف على مصلحته ومصلحة البلد التى يقطن بها بالفترة الحالية فأشارات الجوازات على نلك القرارات الى الاجانب المغتربون على متن ارض السعودية .

قرارات هامة من الجوازات السعودية الى مخالفى نظام الاقامة والعمل فى السعودية

فى سياق المشاهد الاخيرة و المراسيم الصادرة من جانب توطيد العلاقة وجعل تواجد المقيمون الوافدون فى البلاد شرعياً وأمناً لهم فقد أقرت المديرية العامة للجوازات السعودية عن طريق اللجان الإدارية فى متباين ومتنوع إدارات الجوازات السعودية اليوم عدد 9366 قرار إداري ضد مواطنى المملكة ومقيمين على غرار المخالفات الخاصة بأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود كما هو معلت عنه .

وعلى هذا المنوال فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية على أن العقوبات تتفاوت ما بين السجن والغرامة المالية والاقصاء النهائى خارج السعودية وذلك للعمالة الوافدة المخالفة .

ومن جانب أخر حيث قد وجهت الجوازات فى بيانها على التشدبد على ان جميع مواطنى السعودية والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد بالابتعاد عن نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لنظام الإقامة ولنظام العمل ولنظام أمن الحدود أوعن طريق التستر عليهم أو تقديم أي طريقة من طرق المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل كما هو مصرح عنه سابقاً.

وفى سياق المشهدد الحالى حيث قد أصدرت مديرية الجوازات دعوة عاجلة وهامة الى جميع السعوديين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود و أنه يجب على الفور من التبليغ عند العثور و رصد أى حالات مخالفة .