التخطي إلى المحتوى
أهداف توطين مهن الصيدلة والاسنان بالمملكة ... الموارد البشرية توضح بالفيديو
أهداف توطين مهن الصيدلة والاسنان بالمملكة

بالتغطية الشاملة الواسعة حول كل جديد من القرارات و المراشسيم التى تصدر فى بلاد المملكة العربية السعودية من القيادات و الحكومة و الوزارات و الهيئات حول كل ما يمس المواطن و المقسمون .

فى سياق السياسة التى تسير عليها وزارة الموارد البشرية و التنمكية الاجتماعية و من خلال التةوجيهلات الملكية على الاعتماد الكلى على مواطنى المملكة فى كافة المهن بالسعودية و تشغيلهم و توفير فرص العمل منةمختلف المجالات و القطاعات بالمملكة .

من خلال العمل الدورى فى تنفيذ رؤية المملكة السعودية 2030 م التى رسمها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمين ذو النيافة محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودى حول اتاحة كافة المهن المختلفة فى كل بقاع السعودية .

«الموارد البشرية» ... ثلاثة أهداف لسعودة طب الأسنان والصيدلة بالسعودية

فى سياق النمط و الاطار الحالى حيث قد أشار وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد الضحوي على الافادة بخصوص الأهداف المرجوة من قرار السعودة بوظيفتا طب الأسنان والصيدلة بالمملكة .

ومن خلال الاستمرار فى التغطية و الاستماع بأهمية كبيرة لتصريح الضحوي عن طريق مداخلة لقناة «إم بي سي»، التى أشار فيها على إن الوزارة أطلقت الحد الأدنى للأجور الخاص بمهنتا الصيدلة وطب الأسنان براتب يبدأ من صوب 7 آلاف ريال سعودى وذلك لزيادة جاذبية بيئة العمل وضمان الاستمرار والاستدامة خلالهما .

وفى شكل مباشر من قلب الحدث الهام الذى يشمل قطاع من أهم القطاعات الحيوية بالسعودى حيث قد تابع وكيل الوزارة، أن قرارات الموارد البشرية احتوت على تخصص الأشعة وتخصص العلاج الطبيعي وتخصص التغذية العلاجية بحد أدنى راتب تم ربطه ببداية سبعة آلاف ريال سعودى للأخصائيين و خمسة آلاف ريال للعاملين فى المهن الفنية .