التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر عدد من الأوامر الملكية منها إنشاء هيئة لتطوير ينبع
أوامر ملكية

من خلال الأوامر الملكية التى صدرت من جانب العاعهل السعودى ملك المملكة السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و رعاه من كل سوء و التى احتوى على ما هو قادم من تفصيلات .

عن طريق النظر بعمق كبير و ما قامت الجريدة الرسمية السعودية أم القرى على نشره فى عددها الصادر حول الأوامر الملكية من المبجل الملك سلمان بن عبدالعزيز وفق التالى .

أوامر ملكية عديدة من الملك سلمان بن عبدالعزيز

من خلال ما تم الاعلان عنه بوم أمس من العديد من الأوامر الملكية الصادرة من فخامة الملك سلمان يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر ربيع الأول 1443هـ الذى يتزامن مع الخامس عشر من شهرأكتوبر 2021م، عداًُ من الأوامر ملكية كريمة فيما يلي نصوصها بين السطور :

إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء

رقم الامر الملكى : أ/ 128و التاريخ: 9/ 3/ 1443هـ .

فى بداية الكلام الاستعانه بالله و بعونسبحانه و تعالى نقر نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية على أنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم فى المملكة السعودية ، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/ 90) بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ قررنا اعلان ما هو قادم .

وفى سياق المتابعة لما أقره الملك حيث أنه بعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء السعودى ، الصادر بالأمر الملكي من ملك بلاد الحرمين الذى يحمل رقم (أ/ 13) بتاريخ 3/ 3/ 1414هـجرياً.

وبالاستمرار على أنه بعد الاطلاع على المرسوم الملكى السامي الحامل لرقم (54401) بتاريخ 29/ 9/ 1441هـجرياً .

فى سياق المتابعة لما أقره الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية حيث أنه بعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات حاحبة العلاقة .

فى سياق المتابعة لما أقره الملك حيث أنه بعد الاطلاع على ما عرضه علينا ذو اللنيافة الملكي ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالملمكة .

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة للبلاد و المواطنون خيث قد أمرنا بما هو قادم :

القرار الأول : صدور أمر ملكى يصبو على إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء بالفترة المقبلة .

القرار الثاني: يحتوى الامر الملكى من جانبنا على أن يكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ويعين أعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء السعودى .

القرار الثالث: يحتوى الامر الملكى من جانبنا على أن تكون اللجنة المشكلة بالأمر السامي رقم (54401) بتاريخ 29/ 9/ 1441هـ، تحت رعاية هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء، وتقوم الهيئة بتالاشراف على ما أنجزته وما تنجزه هذه اللجنة من أعمال و مشروعات .

القرار الرابع : يحتوى الامر الملكى من جانبنا على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات صاحبة الشأن العلاقة، أثناء فترة لا تتخطى 90 يوم من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما هو ضرورى من ترتيبات تنظيمية، بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، و المثول على اتمام الإجراءات اللازمة حول هذا الأمر .

القرار الخامس : يحتوى الامر الملكى من جانبنا على أن يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه من تاريخ النشر .

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .