التخطي إلى المحتوى
بالفيديو ... إكتساح السعوديين سوق العمل بالمملكة بعد سيطرة المقيمين عليه لأعوام
سوق العمل بالمملكة

أعلن اليوم فى المملكة السعودية على إكتساح الافراد السعوديين من العمالة فى سوق العمل بالمملكة نظير تواجد العمالة الأجنبية الوافدة المعتربة من الخارج للعمل فى المنشآت و القطاعات المختلفة و هو الخبر الذى اسعد مواطنوا المملكة .

من خلال الانباء المتواترة و المستمرة لعمليات التوطين و تطبيق نظام السعودى الذى يقضى على تشغيل المواطن السعودى قلبل التفكبر فى العمل بأجنبى وذلك من خلال المقصد الذى يرمى الى القضاء على البطالة و انهاء السيطرة شبه المطلقة للوافدين فى معظم المهن و الوظائف .

من خلال هذا المنطلق و النطاق الدائر حيث قد نلقت العمالة الوافدة من هذا التقرير صدمة كبيرة التى تبشر على قرب انتهاء مصير وحياة الاجانب العاملين فى الانشطة و القطاعات المختلفة التى يستطيع السعودى من العمل بها .

السعودة والتوطين للمهن المختلفة للقضاء على سيطرة الوافدين و تشغيل السعوديين

فى ضوء المشهد الحالى حيث عن طريق مقطع الفيد يويوضح على أن المواطنون يكتسحون سوق العمل بعد أعوام من سيطرة المقيمين الاجانب الذين أتوا الى السعودية للعمل بها .

من تلك الزوايا المختلفة التى أوضحت و بينت على أنه قد اكتسح السعوديون سوق العمل بالمملكة العربية السعودية عقب سنوات من السيطرة المطلقة للمقيمين على المهن الإدارية و التشغيلية، وذلك بعد القرارات الوزارية الخاصة بالسعودة .

وفى سياق متصل حيث قد كشف تقرير تلفزيوني معلن على قناة الاخبارية السعودية عن انتشار الموظفين من أبناء بلاد الحرمين في جميع أماكن العمل منذ البداية فى تنفيذ قرارات التوطين التي تقوم على إتاحة الكثير من فرص العمل وتقضي على البطالة وتعطي الأمل لطلبة الجامعات في مستقبل ناصح البياض ، وفق ما ورد من القناة .

و من خلال الاستماع الى تصريحات بدر الشويعر، وكيل وزارة المواد البشرية و العمل المساعد الرقابة وتطوير بيئة العمل، عن طريق جولات رقابية مستمرة موضحاً : "أن ذلك لتحفيز الشباب فهم العنصر الرئيسي والمميز، ولقد شاهدنا نماذج مشرفة ناس لهم 4أربع أعوام فقط في قطاع المطاعم وآخرين لهم ستة أعوام في قطاع المقاهي، وهي نماذج مشرفة و محفزة ".