التخطي إلى المحتوى
قرار هام حول استقدام العمالة المنزلية والأسعار المطلوبة منهم ... شاهد بالفيديو
استقدام العمالة المنزلية والأسعار المطلوبة منهم

فى إطار القوانين المنظمة حول استجلاب و استقدام العمالة المنزلية فى ظل الظروف التى تمر بها المملكة العربية السعودية و ما هو معلن حول نسب الاستقدام و الاسعار المطلوبة من العمالة و مكاتب الاستقدام فنوضح ما هو منوط به من مسئول هام فى غرف استقدام العمالة .

أعلن اليوم فى بيان هام و تقرير مفصل حول عملية و طريقة نسب استقدم العمالة الوافدة و منها العمالة المنزلية و الرسوم التى تم فرضها عليهم حول ما هل هى مرتفعة أم عادلة .

من خلال البيان الذى يخص و يمس قطاع عريض سواء كان من مواطنى السعودى أو من العمالة المستقدمة من الخارج التى تمتهن المهن المنزلية بكامل أشكالها و أصنافها .

بيان عاجل يختص باستجلاب العمالة الوافدة والرسوم المعلن عنها لهم

من خلال التصريحات الخاصة التى قدمت من جانب أمين لجنة الاستقدام بغرفة أبها فيصل الأسمري، الذى قد أشار على ازدياد استقدام العمالة المنزلية الوافدة الى المملكة السعودية لا تتخطى نسبة 15% والأسعار الحالية مقبولة و ليست هنالك أيه مبالغات .

وبعد اللقاء الحالى له على قناة الاخبارية فقد أضاف الأسمريموضحاً : "قبل وباء فيروس كورونا بلغت قيمة أسعار استقدام العمالة من دولة أوغندا حتى نصاب سبعة آلاف ريال سعودى كما ووصل الرسم الخاص باستقدام العاملة الفلبينية قبل الجائحة بأسابيع نحو قيمة خمسة عشرة ألف ريال سعودى ".

وحول الاستطراد من جانب أمين غرف أبها للذى تابع أن نسب الارتفاع لا تتخطى عتبة 10 أو 15% من ناحية استجلاب العمالة المنزلية الوافدة فقط لا غير، الذي زاد فقط هو ضريبة القيمة المضافة ورسوم تكلفة الحجر المؤسسي، ورسوم التكلفة التشغيلية ضد كل مكاتب الاستقدام، كما تم تعديل لوائح الإسكان والإيواء للعمالة مرتين تقريبًا اثناء العامين السابقين ".