الخارجية في المملكة العربية السعودية، كشفت صباح اليوم بشكل رسمي عن طريقة طلب زيارة عائلية للمقيم في السعودية للعام الحالي 1444 هـ- 2023 م، حيث إن الحكومة السعودية تتيح خدمة طلب زيارة عائلية للمقيمين والمواطنين.

طلب زيارة عائلية في السعودية من وزارة الخارجية

وزارة الخارجية السعودية أكدت صباح اليوم من خلال تصريحاتها أنه يمكن إلي أي شخص في السعودية أن يجري طلب زيارة عائلية بصورة إلكترونية ، وذلك من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة إلي الخارجية السعودية.

وكشفت وزارة الخارجية السعودية بشكل رسمي علي أن توفير تلك الخدمة يسهل على جميع المواطنين والمقيمين من أجل العمل رؤية أقاربهم من الدرجة الأولي، دون الحاجة إلي الحصول علي إجازة من العمل للسفر لرؤيتهم، وهو ما يعمل على توفير الوقت والجهد لدى الجميع.

كذلك فانة يأتي في إطار السعي من أجل تطوير والنهوض بالسعودية ، الأمر الذي يساعد على إمكانية تحقيق رؤية 2030 ميلاديا في السعودية.

وزارة الخارجية السعودية تنشر طلب زيارة عائلية

الخارجية في المملكة العربية السعودية، كشفت من خلال تصريحتها الرسمية علي أن العديد من التفاصيل الهامة جدا بخصوص الزيارات التي تتم بشكل إلكتروني من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية للعام 2023 م- 1444 هـ.

ما هي طريقة طلب زيارة عائلية إلكترونيا؟

كما بينت واظهرت وزارة الخارجية السعودية علي أنه من أهم التفاصيل هي الإعلان عن وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ، وأنها سوف تكشف من خلال الإلكتروني طريقة طلب زيارة عائلية إلكترونيا للعام 2023 م- 1444 هـ، موضح إليكم كالتالي:-

لطلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية، يجب التالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية والتسجيل كمستخدم جديد إذا لم يكن لديك حساب مسجل.
  • الذهاب إلى قسم الزيارات العائلية والضغط على الزر الخاص بطلب الزيارة.
  • تعبئة النموذج الخاص بطلب الزيارة، الذي يحتوي على المعلومات الشخصية الخاصة بالزائر، مثل الاسم، العنوان، الجوال، البريد الإلكتروني، الجنسية، الصورة الشخصية، الجواز السفر، وغيرها.
  • التحقق من المعلومات الخاصة بالزائر قبل الضغط على الزر الخاص بإرسال الطلب.
  • الانتظار على الرد من وزارة الخارجية، وذلك بواسطة البريد الإلكتروني أو الجوال، والتأكد من الشروط الخاصة بالزيارة.
  • الدفع المالي الخاص بالزيارة وطباعة الإذن الخاص بالزيارة، وذلك قبل السفر.
  • التأكد من الشروط الخاصة بالزيارة، مثل التاريخ المحدد للزيارة، الجواز السفر، وغيرها، قبل السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *