التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تفاجئ الجميع بتنويه هام حول حالات تطبيق توكلنا ... 8 حالات صحية بينها الحجر
الحالات الصحية بتوكلنا

أفرد الوزارة الصحية فى المملكة العربية السعودية بيان و تقرير هام يختص بالتوضيح للحالات الثمانية فى تطبيق توكلنا و اليكم السطور التى تتضمن كافة المعلومات و البيات الواردة .

صحة المملكة تفرد بيان هام بخصوص الحالات الصحية فى توكلنا

من خلال ما تم الاعلان عنه فى المؤتمر الصحفى و البيان المعلن عنه من جانب السلطات لاصحية السعودية حول الحالات الصحية التى تظهر من خلال تطبيق توكلنا .

من خلال السياق الحالى و التغطية المباشرة لذلك النبأ حيث قد أعلنت وزارة الصحة بالمملكة أمس اليوم تنبيه متقدم بخصوص التعديل فى الحالات الصحية داخل تطبيق توكلنا، والتي يبدأ ظهورها على التطبيق منذ يوم أمس .

و لقد احتوت الحالات الجديدة من خلال ما تم الالاعلان عنه بثمان حالات تفصح عن الحالة الصحية لحامل التطبيق و التى احتوت على ( حالة محصن، حالة غير محصن، حالة تلقى جرعة أولى، حالة لم تثبت إصابته، حالة مصاب، حالة مخالط، حالة حجر مؤسسي، حالة حجر منزلي).

و فى سياق متواصل حيث قد بدأ العمل فى صباح يوم (الأحد)، بشكل رسمي من تطبيق القرار الذى يوصى على عدم القدرة و التمكن من الدخول الى المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية وركوب الطائرات و كذلك من عدم الامكانية من ارتياد وسائل النقل العام، وكذلك عد القدرة على الحضور للنشاطات والمناسبات، سوى للمُحصنين بجرعتين من اللقاحات المُضادة لـكوفيد 19 .

و من الجدير بالذكر حيث قد أوضحت وزارة الداخلية السعودية منوهة على أن اشتراط التحصين بجرعتان من اللقاحات التى تم توثسقها من جانب وزارة الصحة سوف يتم تنفيذ العمل به عند دخول الأنشطة الاقتصادية أوالانشطة التجارية أو الثقافية أوالانشطة الترفيهية أوالانشطة الرياضية أوالانشطة السياحية بالسعودية .

و لقد افردت وزارة الداخلية تنويه إلى أن ذلك يحتوى أيضاً على القدرة من الدخول الى المناسبات العلمية أو المناسبات الاجتماعية، وكذلك المنشآت الحكومية والخاصة، و ارتياد الطائرات ووسائل النقل العام السعودى .

و لقد أكدت الوزارة بالذكر على أنه يعفى من هذا القرار الفئات التى تم اعفائها من تلقى اللقاح وفقاً لما يظهر في تطبيق “توكلنا” التابع لوزارة الصحة .

محتوى يهمك:

متى ستعود الحياة إلي طبيعتها ونبدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية؟ ... الدكتور محمد خالد العبدالعالي يجيب