التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تصدر رسمياً قرارات جديدة بخصوص الإقامة وتأشيرات الزيارة والمرافقين
الجوازات السعودية

في إطار الجهود الكبيرة للغاية التي تتخذها حكومة المملكة من اجل التعامل الرسمي مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19) فقد اصدرت الجوازات السعودية رسمياً تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة آليا دون مقابل.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك تكليفًا لتعليمات ملك السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بدأت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج السعودية، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، ولذا أتوماتيكًا بلا رسوم أو بنظير مالي إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ المتزامن مع ثلاثين / 11 / 2021م.

الجوازات السعودية تعلن رسمياً تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة آليا دون مقابل

ويجيء ذاك التمديد الذي نشره وزير المالية، في نطاق النشاطات المتكررة التي تتخذها حكومة المملكة للتناقل مع آثار وتبعات الجائحة الدولية (كوفيد - 19)، وفي إطار الأفعال الاحترازية والممارسات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين والمقيمين، وتأخذ دورا في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

وشددت الجوازات السعودية أن التمديد سوف يتم أتوماتيكًا بالترتيب مع مركز البيانات الوطني، دون الاحتياج إلى إعادة نظر مقار إدارات الجوازات، وهذا كما يلي:

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يُعلّق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس Covid 19 فيها، ليصبح إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ المتزامن مع ثلاثين / 11 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج المملكة من الدول التي يُعلّق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس Covid 19 فيها، ليغدو إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ المتزامن مع ثلاثين / 11 / 2021م.