التخطي إلى المحتوى
العبدالعالى يعلن الموعد الرسمى لعودة الحياة لطبيعتها فى السعودية بالتفصيل 
عودة الحياة لطبيعتها فى السعودية

فى مؤتمر صحافى هام عقده المتحدث الرسمى لوزارة الصحة السعودية الطبيب محمد العبدالعالى حول الموعد الرسمى المقرر بخصوص العودة الرسمية للحياة بطبيعتها سابقاً و اليكم التفاصيل .

من خلال الجدل الدائر و التساؤلات التى ملات أركان و جنبات السعودية من المواطنين و المقيمون حول عودة الروح الى الجسد من جديد و الحياة تسير فى مسارها السابق الطبيعى .

الميعاد المحدد لعودة الحياة لطبيعتها فى السعودية .. الصحة تجيب

من خلال السياف و هذا المؤتمر الذى عقد خصيصاً حول متى سنعود للحياة الطبيعية من جديد لسابق عهدها ونبدأ فى تخفيف الإجراءات الاحترازية؟فإنه متحدث الصحة يجيب على هذا التساؤل الهام .

فى سياق الخبر و التغطية الخاصة فقد أشار الدكتور محمد خالد العبدالعالي الناطق الاعلامى الرسمي لوزارة الصحة،حول القدرة من التقليل للإجراءات الاحترازية خلال الفترة القادمة .

و على هذا الضوء الاخضر فقد صرح محمد العبدالعالي، في كلمته أثناء انعقاد مؤتمر الصحة الأسبوعي اليوم،موضحاً إن هناك تقييمًا من قبل الجهات الخاصة بهذا الشأن والمعنية، منوهاً على أنها ترصد دائمًا الأوضاع و ترسم أفضل الممارسات وأفضل الإجراءات للمراحل القادمة .

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه لدينا ثقة تامة، فكما نجحنا في الفترات السابقة، فإننا على يقين بأننا سننجح في الفترة المقبلة.

و لقد أشار فى المؤتمر الصحافى من خلال الاسئلة التى وردت اليه العبدالعالي قائلاً أن أي إجراءات سيتم اعتمادها و العمل بها أو أي تقييم ينتج عنه أي تغييرات أو اتخاذ إجراءات حول الإجراءات الاحترازية، هي أمور نحن على يقين تام بها، إلا أن «الشأن الأهم» أنه على كافة الاشخاص تلالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، والمبادرة على الانتهاء نت التحصين بالجرعات، للمضي قدمًا نحو التخلص من الوباء .

و عليه فقد كان المتحدث الاعلامى الخاص « وزارة النقل»، موضحاً في كلمته أثناء مؤتمر الصحة الأسبوعي اليوم، إنه « من الضرورى ألا ترتفع نسبة الركاب في الحافلات والعبارات والدرجة السياحية في القطارات على خمسون بالمئة ».

وتابع الزويد: نتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من كورونا بشكل مستمر يومياً في الحافلات والقطارات ومركبات تطبيقات النقل.

و فى سياث متوال فقد استمر ر متحدث «هيئة النقل» فى كلماته التى أوضح من خلالها إلى أنه من الضرةرى على كافة المنشآت المرخصة لمزاولة أنشطة النقل التقيد بكافة الإجراءات الوقائية المعتمدة من هيئة الصحة العامة، مطالبًا على وجوب ارتداء الكمامة خلال فترة الرحلة في وسائل النقل العام بالمملكةالسعةودية .

و على هذا فقد قامت الهيئة العامة للنقل نمن التأكيد من جانبها على أن التحصين بجرعتان هما الشرط الرئيسى لاستخدام وسائل النقل العام في مختلف مناطق السعودية ، اعتبارًا من اليوم الأحد ١٤٤٣/٣/٤هـ المتزامن مع ٢٠٢١/١٠/١٠م، باستثناء الحالات غير موجبة بحقها على تلقي اللقاح حسب ما يظهر من تطبيق توكلنا الصحى .

و بالنهاية من التقرير حول المؤتمر الصحافى فقد أشارت إلى أن وسائل النقل العام، تتضمن التالى : مركبات الأجرة، الحافلات، العبارات، القطارات التى تستخدم فى نقل الافراد.

إقرأ أيضاً :