التخطي إلى المحتوى
لأول مرة ... السعودية تطلق خدمة الحصول على تأشيرة دخول المملكة إلكترونياً بتوجيه ملكى
توجيه ملكى حول تأشيرة الدخول

أعلنت اليوم فى بيان عاجل على أنه قد قامت السلطات الخاصة عن طريق التوجيه الملكى بإطلاق خدمة هى الاولى على مر التاريخ السعودى من إطلاق خدمة تساعد المستفيد من الحصول على تأشيرة دخول للمملكة الكترونياًَ و اليكم التفاصيل .

المملكة لأول مرة تطلق خدمة الحصول على تأشيرة دخول السعودية بطريقة الكترونية

فى سياق المشهد الحالى و الذى يهم قطاع كبير و عريض من القادمين الى المملكة سواء كان مواطناً سعودياً أو وافداً أجنبياً فقد أطلق صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، أمس اليوم على تطبيق يتيح التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين من خلال الهواتف النقالة ، حيث تم تنفيذه عن طريق الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر و هى الاولى من نوعها .

و من خلال الاعلان من جانب وزير الخارجية الذى أوضح على أنه قد أتت تلك الخدمة في ظل التوجيهات الملكية من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي ذو النياقة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – رعاهمما المولى من كل سوء - ، فى ضوء التيسيرات المقدمة الى الحجاج والمعتمرين و الزوار .

و على هذا النمط و نلك الاشارات الخضراء النابعه من الخبر حيث يستطيع طالبي تأشيرات الحج والعمرة في الدول التي سيتم تشغيل التطبيق عندها من القدرة على تسجيل الخصائص من أماكن التواجد التى هم بها عن طريق هوااتفهم النقالة سمارت فون ولن يضطروا إلى الذهاب لمراجعة مراكز إصدار التأشيرات " الجوازات "، و عن طريقها سيتم إصدار تأشيراتهم الكترونياً بدون معاناه .

و لقد أفاد فى تصريحاته الخاصة لهذا الخبر على انه عند قدوم الحجاج والمعتمرين و الزوار إلى بلاد الحرمين الشريفين سيقومون فقط من القيام بمطابقة دون النظر و الضرورة إلى إعادة تسجيل الخصائص الحيوية التىتخصهم ، و سيوفر ذلك عملية الدخول لهم من خلال المنافذ التي سيقدمون عن طريقها للدخول الى السعودية .

و من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية هى أول دولة تستخدم تسجيل الخصائص الحيوية لراغبي التأشيرات من خلال الهواتف الذكية النقالة .

و فى ضوء هذا الخبر فقد تواجد لحظة التدشين كلا من سعادة نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، و فخامة مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي المنصوري، و سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير تميم الدوسري فى المراسم و الاطلاق الفورى .

و لقد نص البيان النعلن عنه فى منصة التوزاصل الاجتماعى تويتى قائلة وزارة الخارجية " استشعاراً بأهمية خدمة الحاج والمعتمر.. نفخر بكوننا أول دولة تستخدم خدمة التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية بهدف الحصول على التأشيرات من خلال استخدام الهواتف الذكية"