التخطي إلى المحتوى
الحج والعمرة تحدد الفئات المسموح لها بالحصول على تصاريح العمرة و الزيارة فى 10 أكتوبر
تصاريح العمرة و الزيارة

أصدرت اليوم وزارة الحج و العمرة الفئات الرسمية المسموح لها بالحصول على تصاريح العمرة  و أداء الصلوات فى المسجد الحرام عن طريق تطبيق توكلنا و تطبيق اعتمرنا وفق المؤتمر الصحفى اليوم .

فى خبر هام الى جميع مسلمى العالم فقد أنضحت اليوم وزارة الحج و العمرة بالمملكة على الفئات التى تستطيع من تأدية الصلوات و أداء مناسك العمرة فى السعودية من خلال ما تم الافصاح عنه .

"الحج والعمرة" العاشر من أكتوبر إصدار تصريح أداء العمرة والصلاة للمحصنين بجرعتين بلقاح كورونا

من خلال الامر الذى يقع داخل بؤرة الضوء الى كل المسلمين حول العالم حيث قد أعلنت اليوم فى بيان هام وزارة الحج والعمرة أنه فى الضوء الخاص من حرص حكومة الملك سلمان -حفظه الله- على صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار الى بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف و العمل الدؤوب الى توفير كل السبل للسلامة المجتمعية .

و حسب ما قد ورد من تعليمات وزارة الصحة السعودية حول تطبيق الاجراءات الاحترازية و البروتوكولات الوقائية للحد و السيطرة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل بيوت الله خاصة و السعودية على وجه العموم .

و على هذا فقد تقرر بدءًا من الساعة السادسة فى صباح يوم الأحد الموافق الرابع من شهر ربيع الأول 1443 هـ المتزامن مع العاشر من شهر أكتوبر 2021 م حسب ما هو قادم :

القرار الاول : قصر إصدار تصريح تادية مناسك العمرة والصلوات داخل بيت الله الحرام والزيارة للمسجد النبوى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص التى تحصنوا بجرعتين من لقاح فيروس كورونا الذى تم اعتماده من حكومة المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يعلن عنه تطبيق توكلنا و الحالة الصحية .

القرار الثانى : زائرى بيوت الرحمن الذين أكملوا حجز تصاريح تأدية مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة و استخراجه بدون استكمال التحصل على جرعتا التحصين، فلابد على حاملي هذه التصاريح من الاسراع على أخذ الجرعة الثانية قبل يومان من موعد التصريح للإبتعاد على الغاء التصريح الصادر اليهم علمًا بأن المواعيد تم توفيرها لأخذ جرعات اللقاح واستكمالها في مراكز اللقاح في جميع أنحاء و مناطق السعودية .

و فى سياق متصل فقد أوضحت الوزارة أن كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بكورونا ، تخضع تحت التنقييم و الدراسة و المتابعة المستمرة المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك من خلال التطورات الخاصة بالوضع الوبائي للجائحة .

إقرأ أيضاً :