التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج و العمرة تعلن حقيقة الدخول بدون تصاريح لأداء مناسك العمرة 
الحج والعمرة

أعلنت اليوم وزارة الحج و العمرة بالمملكة العربية السعودية القول الفصل و الخبراليقين حول الامكانية من تأدية مناسك العمرة بدون التحصل على الزائر لبيت الله حمل تصاريح العمرة .

من خلال ما تم تناوله على المواقع الصحفية و منصات التواصل الاجتماعى بين الآلاف على انه قد قامت وزارة الحج و العمرة على القدرة من الدخول لأداء العمرة بدون التحصل على لاتصريح الخاص و اليكم الحقيقة الكاملة .

«الحج والعمرة» لا صحة للسماح بالعمرة بدون تصريح ابتداء من غرة شهر ربيع الأول

من خلال التقرير الحالى و ما قد ورد من الجهة الرسمية المختصة الأولى بالسعودية و عليه فقد أكدت وزارة الحج والعمرة، على أنه لا صحة تماماً حول الامكانية من أداء مناسك العمرة عند الوصول الى غرة شهر ربيع الأول الحالى دون حجز سابق والاكتفاء بإظهار الحالة الصحية عن طريق تطبيق توكلنا المعتمد .

و لقد أخذت على الايدى الوزارة على أن أداء مناسك العمرة والصلاة داخل المسجد الحرام يتطلب التحصل على التصريح الخاص عن طريق تطبيق اعتمرنا أو من خلال تطبيق توكلنا و لا يجوز مطلقاً الدخول إلى المسجد الحرامبدون توفر تصاريح فعالة، منوة الذكر إلى أن التصاريح المتاحة من خلال تطبيق اعتمرنا أو من خلال تطبيق توكلنا هي للعمرة والصلوات داخل المسجد الحرام فقط لا غير .


و لقد أشارت «الحج والعمرة» على تحديد المدة الفاصلة بين إصدار التصريح الخاص بأداء العمرة و القدرة على إصدار تصريح آخر خلال فترة خمسة عشرة يوماً ، إذ يجوز الحجز مجددا لأداء العمرة بعد انتهاء الفترة التى تم تحديدها ، فيما أفادت الوزارة على أنه غير متاح حجز الصلوات في المسجد الحرام لأكثر من يوم في ذات الوقت، ولكن من الامكانية الحجز ليوم آخر بعد انتهاء صلاحية التصاريح الجارية.

و فى سياق الاستمرار بالتعغطية للخبر و من الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة، قد أصدرت رفع الطاقة الاستيعابية في الحرم المكي إلى مئة ألف من المعتمرون و ستون ألف زائر للصلاة كل يوم مع التشديد على التيقن من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وذلك بالتنسيق مع الجهات صاحبة الحق .

و منةجانب أخر فقد سمحت وزارة الحج و العمرة لمن تخطت أعمارهم السبعون عاماً بإصدار التصاريح من خلال تطبيق اعتمرنا أو من خلال تطبيق توكلنا وحجز الميعاد الخاص بأداء العمرة -حسب ما أفادته المصادر - وهذا على وجوب التحصن بأخذ جرعتان من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بالمملكة السعودية .

إقرأ أيضاً :