التخطي إلى المحتوى
« الجوازات السعودية » تقرر تحصيل 50 ألف ريال سعودى والسجن ضد هذه الفئات من العمالة الوافدة 
الجوازات السعودية

قررت المديرية العامة لإدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية من التطبيق بغرامة قدرت بنحو خمسون ألف ريال و السجن بحق تلك الفئات من العمالة الوافدة ببلاد الحرمين بسبب تلك الأفعال و المخالفات .

الجوازات السعودية تقرر السجن و غرامة ٥٠ ألف ريال ضد هذه العمالة من الوافدين

أصدرت فى سياق هام من جانب الجهات العليا بالجوازات السعودية على تشريع تلك العقوبة بالسجن و الغرامة المالية ضد الوافدين الذين يقومون بهذه الآفعال و تنذرهم بعدم الاستمرار فى ذلك الأمر مجدداً.

من خلال هذا التقرير حيث قد صرحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة عن طريق منصة تويتر محذرة المقيم الذي يعمل لحسابه الشخصى من تنفيذ القانون و اللائحة التنفيذية ضده بعقوبات احتوت على سداد غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال سعودي .

و من الاستمرار فى السرد حيث عن طريق التنبيه و التحذير شديد اللهجة وفي اطار متواصل خاص الى العمالة الوافدة حيث قد كانت المديرية العامة للجوازات بالمملكة بالكشف قبل أسبوع عن إسقاط العمالة المنزلية اليا لمن خرج ولم يعد بعد مرور ١٨٠ يوم من انتهاء فترة صلاحية فعالية التأشيرة أو بالتواصل عن طريق خدمة الرسائل والطلبات من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعدشهر من انتهاء فعالية التأشيرة " خرج و لم يعد ".

و حول ما قد أوضحت عنه الادارة بأن التعليمات تنص على أنه لا تسمح بتحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي والمستفيد لا يزال يعيداً عن أراضى المملكة السعودية .

و من جانب أخر حبث انه تنص التعليمات و الللائحة التنفيذية للجوازات على أنه من خرج ولم يعد لا يجوز السماح له بالدخول لمدة 36 شهر إلا على صاحب العمل السابق باصدار تأشيرة جديدة و تم استثناء من ذلك التابعون والمرافقون منة هذا القرار.

و فى سياق متالى حيث قد نوّهت الجوازات السعودية أن فترة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة يتم احتسابها بدءًا من تاريخ أول خروج و أكددت الجوازات على القدرة من إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية أثناء فترة 15 يوما من تاريخ البلاغ من خلال خدمة تواصل عن طريق منصة أبشر الالكترونية .

إقرأ أيضاً :