التخطي إلى المحتوى
الطيران المدنى السعودى ... قرار جديد حول اشتراط التحصين بجرعتين قبل الصعود إلى الطائرة على الرحلات الداخلية‏ من الاحد القادم
الطيران المدنى السعودى

أطلق اليوم الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية بقرار جديد و بيان هام بخصوص الاشتراط التحصين بجرعتان من لقاح كورونا قبيل الصعود لركوب الطائرة .

فى سياق التساؤلات التى وردت الى قسم العناية بالعملاء و من خلال ما تم الاقرار عليه من جانب السلطات فى مؤسسة الطيران المدنى السعودى و الجهات الصحية بالمملكة السعودية حول شروط السفر .

التحصين بجرعتان من اللقاح قبل الصعود الى الطائرة للرحلات الداخلية

من خلابل الجهود المبذولة بالعودة الى الحياة مرة أخرى و المحافظة على سلامة الجميع من المواطنين و المغتربون داخل المجتمع السعودى وعليه فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودى اليوم التعليمات الخاصة من جهتا الى شركات الطيران العالمة حول اشتراط التحصين بجرعتان من لقاح كورونا كوفيد-19 قبيل الصعود إلى الطائرة على الرحلات الداخلية و الركوب و الجلوس على المقاعد المخصصة لهم .

و فى سياق متصل حيث أوضحت الهيئة العامة للطيران المدنى على أن ذلك يتم العمل به من يوم الأحد الذى يتزامن مع الرابع من شهر ربيع الأول 1443هـ الموافق للعاشر من شهر أكتوبر 2021م.

و عليه فقد أكدت المؤسسة أن هذا الإجراء لن يتم تنفيذه على الفئات التى تم اعفاؤها من التطعيم باللقاح حسب الحالة في تطبيق توكلنا .