التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تقرر تطبيق الحجر الصحى على الفئات المسموح لها بدخول السعودية ... الفئات المستثناه من الحجر خلال 48 ساعة
الداخلية السعودية تقرر تطبيق الحجر الصحى على الفئات المسموح لها بدخول السعودية ... الفئات المستثناه من الحجر خلال 48 ساعة

أعلنت اليوم فى الساعات البسيطة وزارة الداخلية بالمملكة العربية العربية السعودية بتطبيق اجراءات الحجر الصحى المنزلى على الفئات القادمة من خارج المملكة وفق التالى .

اجراءات الحجر الصحى على القادمين من هذه الفئات الى المملكة السعودية

من خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته وزارة الداخلية السعودية اليوم بما احتوى على ما هو المطلوب من الفئات التى تقرر لها السماح بالدخول الى أرض بلاد الحرمين من خلال التواصل مع الجهات صاحبة الاختصاص بهذا الشأن .

فى بيان هام و عاجل جداً و من خلال التغطية الحية لهذا الشأن حيث قد صرح مصدر بارز مسؤول من داخل وزارة الداخلية بأنه عن طريق الجهود الكبيرة التى يتم بذلها من حكومة العاهل السعودى لالملك سلمان للحد من انتشار وباء فايروس كورونا و من خلال النظر حول ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية .

بعد\ المشاورات و التباحثات و ما تم التوصل اليه من اتفاق فقد تقرر أن يتفذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي عند وفود أي من تلك الفئات التى استثناؤها من قيود الحجر الصحي المؤسسي ممن لم يتموا التحصين بجرعات أي من اللقاحات التى تم اعتمادها من قبل المملكة؛ وذلك حسب ما جاء :

أولاً - القيام بإجراء فحص مخبرى أثناء فترة يومان بعد القدوم إلى السعودية عن طريق استخدام احد الوسائل المنصوص عليها من وزارة الصحة الصحة لإثبات عدم صحة و التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وتنتهي فترة الحجر إذا أسفرت النتيجة للفحص بالسلب .

ثانياً - لا يطبق هذا الشرط بخصوص اجراء الفحص على كل من يقل عمره عن ثمان أعوام، وتنتهي فترة الحجر الصحي المنزلي له بعد مرور يومان من قدومه إلى السعودية .

ثالثاً - ينفذ ما تم اتخاذه من العقوبات المقررة لهؤلاء المخالفين لتعليمات الحجر الصحي مما ورد في الفقرتين (1) و (2) سابقاً .

و فى سياق الاستطراد من المعلومات القادمة من المصدر بالتأكيد على وجوب التقيد من الجميع بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها سابقاً ، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية المنصوص عليها .

و لقد أشار المصدر الأمنى الى أن كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تخص موضوع بالسفر، تخضع للتقييم الدورى من قبل الهيئة العامة للصحة (وقاية)، وذلك وفق تطورات الوضع الوبائي، و تتولى الجهات صاحبة الشلأن من إعلان الضوابط المنظمة لتلك .

إقرأ أيضاً :