التخطي إلى المحتوى
متحدث وزارة الحج و العمرة يصدر بيان هام بخصوص تصاريح العمرة 
وزارة الحج و العمرة

أعلن اليوم منذ دقائق قليلة مرت ببيان هام و عاجل حول التصاريح لاخاصة بتادية العمرة للزوار و المعتمرين و قاصدى بيت الله و اليكم التفاصيل .

فى هذا التقرير المفصل نعلن فيه التفاصيل التى جائتنا من جانب ما صرح به المتحدث الرسمى و الاعلامى لوزارة الحج و العمرة بخصوص التصاريح .

متحدث الحج و العمرة يعلن اعداد تصاريح العمرة

فى سياق الخبر حيث قد أوضح متحدث وزارة الحج والعمرة على أنه قد تجاوزت التصريحات الممنوحة للمعتمرين والزائرين والمصلين 30 مليونًا و اليكم التفاصيل .

عن طريق مؤتمر صحافى موسع أعلن فيه المتحدث باسم الحج والعمرة، هشام سعيد، على أنه تم الاتاحة أكثر من عشرة ملايين معتمر من مواطنى السعودية والمقيمين والقادمين من خارج بقاع المملكة لأداء العمرة بكل سهولة و ارياحية تامة منذ إطلاق نموذج العمرة الآمن وحتى تلك اللحظة .

وفى سياق متصل حول هذا الخبر فقد أفاد هشام سعيد في تصريحات أثناء وقائع المؤتمر الصحفي، اليوم، أن إجمالي ما تم اصداره من التصاريح التى تم منحها للمعتمرين والزائرين والمصلين تخطت حاجز الـ 30 مليون تصريح للعمرة والصلاة والزيارة بالفترة الاخيرة .

و بالاستمرار فى السرد حيث استطرد متابعاً متحدث «الحج والعمرة»: خدمنا أكثر من مئة و عشرين ألف مستفيد من ضيوف الرحمن في مراكز الخدمة الشاملة (عناية) من متنوع التأشيرات بالاضافة كذلك إلى المواطنين والمقيمين في بلاد الحرمين خلال فترة تواجدهم في المدينة المنورة و مكة المكرمة العاصمة المقدسة .

و فى سياق المؤتمر فقد أشار إلى أن وزارة الجد و العمرة رصدت أثناء الشهر الماضي أكثر من واحد و عشرون ألف تأشيرة عمرة للقادمون من خارج السعودية ، ما يشير على ارتفاع معدلات الطلب للقادمين من الخارج و التقيد التام بالاشتراطات الصحية الموضوعة من الجهات المسئولة .

و على هذا السرد من المعلومات فقد أكد أنه حتى تلك اللحظات لم ترصد الوزارة أية حالة إصابة بالفايروس بين صفوف المعتمرين، منوهاً الذكر إلى أنها مستمرة في الحفاظ على تلك المكتسبات.

و بالاستمرار من جانب متحدث «الحج والعمرة»، الذى أشار في تصريحات أثناء مجريات المؤتمر الصحفي، اليوم موضحاً على أنه سوف يتم الافصاح عن رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين والمصلين في المسجد الحرام حتى نصل إلى المستهدفات من الخطط والآليات الإستراتيجية المتبعة حيال ذلك .

وأشار هشام سعيد إلى أن تنظيمات نموذج العمرة الآمن تقف و ترتكزعلى 4 محاور هامة ، مؤكدًا أن تلك المحاور تمثل الحركة و إدارة الحشود، مراكز الخدمة والتخطيط و آليات التنظيم،البنية التحتية، الإعلام والتوعية للجميع .

و فى سياق المشهد الحالى فقد نوه الذكر إلى أن التدريج في زيادة الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام بدأ بستة آلاف معتمر و قد وصلت حالياً الى سبعون ألف معتمر في اليوم الواحد .

إقرأ أيضاً :