التخطي إلى المحتوى
 " تصدر منصات التواصل و مواقع البحث " أخر الأخبار و القرارات عن محمد بن سلمان ذو النيافة الملكية ولى العهد السعودى 
محمد بن سلمان

فى سياق الاخبار حيث تصدر محمد بن سلمان منصات و مواقع التواصل الاجتماعى و الاخبارية و الصحف المتخصصة وفق ما هو آتِِ .

صاحب السمو الملكى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتلقى رسالة من الجنرال محمد إدريس ديبي

إستلم وريث الحكم وولي العهد السعودي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان برقية خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد الجنرال محمد إدريس ديبي، بشأن الصلات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرسالة نيابة عن وريث الحكم وولي العهد وزير الجمهورية لأمور الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، طوال استقباله في ديوان وزارة الخارجية بالعاصمة السعودية وزير خارجية دولة تشاد شريف محمد زين.

وجرى أثناء الاستقبال "بحث الأواصر الثنائية بين البلدين الأخوين وسبل تعزيزها في شتى الميادين، وتم تداول الآراء ضد القضايا الإقليمية والدولية ذات الانتباه المشترك".

مثلما أجرى وريث الحكم و ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا يوم الاحد، برئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد الجنرال محمد إدريس ديبي، أفصح أثناءه عن تعازيه له وللشعب التشادي بوفاة أبوه.

مثلما أفصح وريث الحكم و ولي العهد السعودى طوال الاتصال، عن التمنيات إلى دولة تشاد بالسلام والاستقرار، والنجاح للمجلس الانتقالي للعمل بما يحقق اهتمامات الشعب التشادي.

من جانبه أفصح رئيس المجلس الانتقالي التشادي الجنرال محمد ديبي عن حمده لوريث الحكم وولي العهد على عواطفه النبيلة.

وقد كان المجلس العسكري في تشاد أفصح عن "ميثاق انتقالي"، وبدأ مشاورات لتأسيس حكومة انتقالية ومجلس وطني في أعقاب مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي، حتّى تنتهي المرحلة الانتقالية في أعقاب عام و نصف العام بانتخابات رئاسية، لكن تلك الخطوات ما زالت غير مقبولة من المقاومة.