التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج والعمرة ... تأدية مناسك العمرة بدون الحاجة الى لقاح كورونا في هذه الحالة
العمرة بدون الحاجة الى لقاح كورونا

أعلنت وزارة الحج و العمرة فى السعودية على القدرة من تادية العمرة و الطواف دون الحاجة الى لقاح كورونا وفق الجالة التى أوضحتها اليوم .

أصدرت اليوم وزارة الحج و العمرة فى بلاد المملكة العربية السعةودية على الاتاحة الى تأدية مناسك العمرة فى هذه الوضيعية دون اللجوء الى التحصين باللقاح المضاد لكورونا .


الحالة التى يمكن تأدية العمرة بدون التطعيم بلقاح كورونا

من داخل أروقة وزارة الحج والعمرة فى بلاد المملكة السعودية التى كشفت لانفاب على أن التحصين ضد فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» هو الشرط المعمول به لأداء مناسك العمرة أو الصلاة داخل الحرم المكى المسجد الحرام، موضحة أن هناك ثلاث حالات للتحصين تتوزع على على فئتين للمستفيدين من القدجرة بالحجز و لإصدار تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا المعتمدين.

وفى سياق الخبر الذى يهم الملايين فى العالم الاسلامى الذى أوضحته الوزارة على أن الفئة الأولى من المحصنين، من هم قد أخذوا التطعيم بلقاح كورونا وتظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا بالحالة «محصّن بجرعتين» أو بالحالة «محصّن بالجرعة الأولى» و قد أتموا أسبوعين كاملين ، والفئة الأخرى ممن هم قد تعافوا بعد إصابتهم بكورونا وتظهر حالتهم الصحية داخل تطبيق توكلنا «محصّن متعافي»مما يشير الى القدرة على أداء العمرة لهذه الفئة دون النظر الى التلقيح باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

و على صعيد أخر فقد أكدت الوزارة على إتاحة العمرة للفئات العمرية من سن الثانى عشر الى سن الثامن عشر لمعتمري المملكة من الداخل مع ضرورة استكمال التحصين بجرعتان فقط من اللقاح ، في حين أن الفترة ما بين العمرة والأخرى خمسة عشر يوماً الى جميع الفئات المرصودة ، ويمكن الحجز بعد انتهاء الفترة المعلن عنها .