التخطي إلى المحتوى
مديرية الجوازات السعودية تعلن حقيقة عدم إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية بعد مرور 15 يوماً 
مديرية الجوازات السعودية

فى هذه المقال الاخبارى الوارد من جانب المديرية العامة لإدارة الجوازات فى المملكة العربية السعودية بخصوص بلاغات التغيب و الهروب للعمالة المنزلية و ما يعادلها .

فى سياق الخبر و التساؤلات الكثيرة الواردة الى قسم خدمة العملاء بالجوازات السعودية من مواطنون و عمالة وافدة حول بلاغات التغيب و الغاؤها .

شروط إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية و ما يعادلها

فى سياق الاستفسارات المقدمة فقد أوضحت المديرية العامة لإدارة الجوازات السعودية الفترة المحددة و المعايير حول بلاغ التغيب للعمالة المنزلية و ما يعادلها مؤكدة أنه لا يمكن محو البلاغ بعد مرور خمسة عشر يوماً من تاريخ التبليغ.

وفى سياق متواصل حيث قد نوهت “الجوازات السعودية” من التأكيد على أن خدمة الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية تُسجل بطريقة آلية و لا يوجد تدخل بشرى بها.

و على هذا النحو فقد نوهت التذكير الجوازات على أنه يتم التيقن من تلك المعايير و الشروط القادمة أثناء تسجيل بلاغ التغيب عن العمالة المنزلية :

شروط تسجيل بلاغ تغيب أو هروب عامل

الشرط الاول : لابد من أن تكون هوية مقيم صالحة المفعول .

الشرط الثانى : لابد من أن يكون البلاغ مرة واحدة فقط لدى كل مكفول.

الشرط الثالث : من الجائز محو و إلغاء التبليغ عن تغيب العامل أثناء فترة 15 يوماً فقط عن طريق خدمة تواصل على منصة أبشر الالكترونية.

الشرط الرابع : من الضرورى ألا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي صدرت لدى العامل المبلغ عنه.

الشرط الخامس : فى حالة تخطى بلاغ التغيب خمسة عشرة يوماً، لا يتم إلغاؤه نهائياً و ننم احالة المقيم إلى قائمة المراقبة و تتم عملية الترحيل ضده ويمنع من دخول السعودية .